أنت هنا

مجموعة "ماتش" تعلن عن استحواذها على تطبيق هارمونيكا في مصر

منذ 2 شهر 1 أسبوع

أعلنت مجموعة "ماتش" الرائدة في مجال تطبيقات الإنترنت عن قيامها بالاستحواذ على  تطبيق "هارمونيكا" المصري، والذي يساعد الشباب والفتيات في العثور على شريك الحياة المناسب بطريقة تحترم العادات وتواكب العصر. ومن المقرر أن ينضم فريق عمل هارمونيكا إلى مجموعة شركات ماتش للمساعدة في تطوير التطبيق ليخدم المجتمع المحافظ في الوطن العربي وحول العالم.

أطلق أربعة رواد أعمال مصريين وهم كل من سامح صالح وتامر صالح وشيماء علي وعلي خالد، تطبيق "هارمونيكا" في أبريل ٢٠١٧، ويهدف التطبيق إلى الاستفادة من التكنولوجيا للارتقاء  بالزواج والتعارف بأسلوب يتناسب مع العادات والتقاليد المحافظة.

قال سامح صالح، الرئيس التنفيذي لهارمونيكا "قمنا منذ عامين بإطلاق تطبيق هارمونيكا مع الوضع في الإعتبار إحتياجات أخواتنا و أقاربنا وأصدقائنا، ويهدف التطبيق إلى مساعدتهم على إيجاد الشريك الأمثل لحياتهم. وكان أمرًا ضروريًا أن نصمم شيئًا يحافظ عليهم ويعبر عن القيم والتقاليد التي تمثل بعدًا مهمًا لمجتمعاتنا، وكان من المهم كذلك أن يشعر الآباء والأمهات بالراحة عند استخدام أبنائهم لتطبيقنا."

وأضاف صالح، "لقد نجحنا في الوصول إلى المئات من حالات الزواج التي تمت بعد التعارف عبر هارمونيكا في مصر وحدها، ونؤمن بأن خبرة مجموعة ماتش الطويلة ستتيح لنا المزيد من الفرص الرائعة في المستقبل القريب."

 ومن ناحيتها قالت ماندي جينسبرج، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماتش العالمية، "عندما نفكر في النمو والتوسع على المستوى العالمي، فإن هناك الملايين من الشباب غير المتزوجين، وأغلبهم يعيش في الشرق الأوسط  وأسيا، هؤلاء الشباب سوف يبحثون عن شريك لحياته في المستقبل القريب، ولا تقوم التطبيقات المتاحة بالفعل بخدمتهم على النحو الملائم كما تفعل هارمونيكا".

أضافت جينسبرج، "إن فريق عمل هارمونيكا لا يتميز فقط بالذكاء والإبداع، بل نجحوا كذلك في تصميم تطبيق متميز ومبهر من الناحية التكنولوجية، ونجح التطبيق في فهم الاحتياجات الثقافية بالرغم من كونه في مرحلة مبكرة، ونحن نؤمن أننا وجدنا فيهم مواهب رائعة، ونؤمن أن الفريق ذو خبرة كبيرة في فهم متطلبات المجتمع الذي يعيشون به، ولدى فريق هارمونيكا أيضاً أفكار وبصيرة ستساعدنا على تحقيق المزيد من النجاحات في استراتيجيتنا للتوسع حول العالم."

وتعتبر استثمارات مجموعة  ماتش في هارمونيكا جزءًا من استراتيجيتها لإعادة تنظيم فريق العمل الذي يقود نمو الشركة وريادتها على المستوى العالمي، من أجل البحث عن فرص مميزة في الأسواق الآسيوية والعربية  والتي تحتوي على العديد من الدول التي يعتبر أغلب سكانها من المسلمين. وسيظل الفرع الرئيسي لهارمونيكا في القاهرة، وسيستمر سامح صالح في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، ويعتبر هذا هو المكتب الأول لمجموعة ماتش العملاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وبعد هذا الاستحواذ سوف تحصل شركتي فلات 6 لابز و500 Startups وهم أوائل المستثمرين في هارمونيكا، على نسبة التخارج كاملة من هذه الإستثمارات.

والجدير بالذكر أن هارمونيكا أيضاً كان قد تم احتضانها مسبقاً لدى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات المصرية (TIEC) وتخرجوا من برنامج حاضنة الأعمال هذا الشهر.

وقال رامز الصيرفي، المدير التنفيذي لشركة فلات 6 لابز، "من اليوم الأول ونحن لدينا ثقة في مهارة فريق هارمونيكا، و في وسائل التكنولوجيا للارتقاء بالزواج  والتعارف. و حالياً نحن فخورين أن مجموعة "ماتش" تشاركنا نفس الشعور بالثقة من خلال هذا الاستحواذ." 

وأضاف الصيرفي، "هذا الاستحواذ يمثل التخارج الكامل الأول لشركة فلات 6 لابز بعائد استثماري كبير في أقل من سنة"

وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاستحواذ خلال مؤتمر صحفي يوم 26 من أغسطس في مبنى الجريك كامبس بحضور كل من أليكساندر لوبوت، المدير التنفيذي لمجموعة ماتش في  أوروبا و الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي، رامز الصيرفي المدير التنفيذي لشركة فلات 6 لابز وفريق عمل هارمونيكا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك