أنت هنا

مقابلة مع أحد أسرع الشركات الناشئة نمواً في مصر، Mumm

منذ ١ شهر 5 يوم
مقابلة مع أحد أسرع الشركات الناشئة نمواً في مصر، Mumm

شركة Mumm هي إحدى الشركات التي تخرجت من برنامج الاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وهي منصة أطلقت في الأصل لربط الطهاة الموهوبين في المنزل بالزبائن لتمكينهم من الحصول على الطعام المنزلي.
تم تأسيس شركة Mumm على يد وليد عبد الرحمن في نوفمبر 2015، واستمر نمو الشركة ليصل حجمها  إلى 3 أضعافه كل سنة. وقد ظهرت الشركة في أفضل 10 شركات مؤهلة من مبادرة جائزة Netpreneur الإفريقية التي قامت بها مؤسسة جاك ما، مؤسس شركة Alibaba العالمية. تم اختيار Mumm من بين حوالى 10 آلاف من المتقدمين من 50 دولة افريقية . لقد جلسنا مع عبد الرحمن للحصول على المزيد من المعلومات حول رحلته.

أصبحت Mumm الآن "كافتيريا افتراضية للشركات سريعة النمو،" كما شرح عبد الرحمن. هذه إضافة جديدة إلى مجموعة الخدمات التي توفرها المنصة للشركات المسماة "Mumm Office Club". هذا يساعد الشركات على الحصول على قائمة مخصصة من الطعام الصحي واللذيذ جدول أسبوعي  لطلبات الموظفين. لا تزال المنصة تقدم الطلبات الفردية بالإضافة إلى تقديم الطعام للمناسبات المختلفة.

القصة وراء إنشاء Mumm

في يوم عمل ، واجه وليد مشكلة في طلب طعامه. جميع المنصات كانت مكلفة وغير واقعية لطلب الطعام اليومي منها، ومن هنا جاءت فكرة Mumm.

تأثير Mumm على المجتمع

يوجد الآن أكثر من 200 مطبخ في جميع أنحاء القاهرة يخدم الكثير من المستخدمين كل يوم. يعتمد هؤلاء المستخدمون الآن على Mumm لتناول طعام الغداء اليومي الطازج محلي الصنع بدلاً من الوجبات السريعة. كما أن للمنصة تأثير كبير على الطهاة في المنزل الذين وجدوا مصدر دخل ثابت.

التحديات الرئيسية التي واجهت Mumm

كان التمويل أحد التحديات الرئيسية التي واجهها الفريق. كان هذا فقط لبعض الوقت. وقال عبد الرحمن، "كان التحدي الآخر بناء أساس للمنصة خاص بنا والذي أعطى لنا في نهاية الطريق ميزة تنافسية".

التمويل

تمكنت Mumm من جذب حوالي 550،000 دولار من الاستثمارات من A15 و 500 Startups بالإضافة إلى منحة من Nestle Global و TIEC.

أهم إنجازات الشركة

قال عبد الرحمن إن أعظم إنجاز للشركة الناشئة "لم يأتِ بعد" ، وأضاف أن "وجود فريق قوي يحقق نموًا مستمرًا بغض النظر عن ظروف السوق يعد إنجازًا مهمًا نعترف به".

نصيحة لرواد الأعمال الواعدين

وفقًا لعبد الرحمن ، "التأكد من أن لديك الأشخاص المناسبين خلال رحلتك" هو الأمر الوحيد الذي ساعده طوال رحلته ويرى  أن الفريق هو أهم رصيد يمكن لأي شركة ناشئة أن تمتلكه.

مصدر الصورة: Mumm

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك