أنت هنا

إنستابج: الشركة المصرية التي تُحَسِّن تجربة 1.5 مليار مستخدم حول العالم

إنستابج: الشركة المصرية التي تُحَسِّن تجربة 1.5 مليار مستخدم حول العالم

شهد استخدام التطبيقات نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية. اليوم، يُفَضِّل الكثير من المستخدمين استخدام التطبيقات بدلاً من المواقع الإلكترونية. ووفقاً لموقع Statista، تم إطلاق أكثر من 6000 تطبيق جديد على App store خلال الربع الأول من العام الماضي.

يجب على المطورين الإمعان في ردود أفعال المستخدمين لتحسين تطبيقاتهم وضمان نجاحها وإرضاء المستخدمين. يمكن أن تكون هذه مهمة صعبة، ولكن إنستابج [Instabug]، وهي شركة مصرية ناشئة، عملها مزدهر الآن في هذا المجال، ولديها عملاء عالميين منهم شركة Samsung وPayPal وSoundcloud.

توفر إنستابج لعملائها عدة منتجات تسمح لهم بتحسين تطبيقاتهم وتسهيل التواصل مع المستخدمين. باستخدام تطبيق وأدوات إنستابج، يمكن للعملاء أن يتعرفوا على ردود أفعال المستخدمين وبلاغاتهم عن الأخطاء ورغباتهم في زيادة بعض الخصائص في مكان واحد.

تحدث فريق إبداع مصر مع دنيا شعراوي، وهي أحد الموظفين في فريق الموارد البشرية في إنستابج، وروت قصة الشركة ونموها الهائل خلال السنوات الأخيرة.

التأثير

قالت شعرواي، "لدينا 1.5 مليار مستخدم حول العالم، إنستابج موجود على 1.5 جهاز، هذا يعادل تقريباً 20% من سكان العالم."

عند سؤالنا عن التعليقات التي يتلقاها فريق إنستابج، قالت شعراوي، "نحن نقلل الوقت الذي يحتاجه المطورون لإصلاح المشكلة، ونجعل الحصول على ردود فعل من العملاء أمراً في غاية السهولة."

التحديات

قالت شعراوي، "التوسع في نطاق العمل. تسويق المنتج على نطاق عالمي، نحن نصنع منتج له تأثير عالمي...إنه أمر مشوِّق جداً. في نفس الوقت، تحدي آخر نواجهه هو استخدام آخر التقنيات في مجالنا، يجب أن نكون على علم بآخر التطورات والاستمرار في التعلم."

التمويل والإنجازات

أضافت شعراوي، "أحد أكبر إنجازاتنا هو بناء منتج يحبه الناس والفوز بقلوبهم. عملائنا يحبون منتجنا وفريقنا...الإنجاز الآخر هو التوسع في نطاق عملنا خلال وقت قصير."

فازت إنستابج بالمركز الأول وجائزة نقدية قدرها 50،000 دولار أمريكي في مسابقة الشركات الناشئة من منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي عام 2013، ثم حصلت على جولتين استثماريتين، الأولى كانت في نهاية 2013 حيث كانت قيمتها 300،000 دولار، وكان ذلك استثمار ملائكي. ثم حصلت في 2016 على 1.7 دولار في جولة تمويلية ثانية بقيادة Yc وAxcel، وهي واحدة من أكبر شركات استثمار المخاطر في السوق الأمريكي.

نصيحة للطلاب الشباب ورواد الأعمال الواعدين

في النهاية، قالت شعراوي، "إسأل دائماً عن ردود فعل من عملائك، وبناءً عليه، قم بتحسين منتجك واستمر في ذلك، استمر دائماً في هذه الدائرة. ردود الفعل هي التي ستساعدك على التحسن."

مصدر الصورة: صفحة إنستابج على موقع فيسبوك. وتم إلتقاط هذه الصورة عام 2013 عند فوز إنستابج بالمركز الأول في مسابقة الشركات الناشئة من منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك