أنت هنا

4 ابتكارات تكنولوجية في كرة القدم

منذ ١ شهر ١ يوم

يساهم الابتكار والتكنولوجيا في جعل حياتنا أسهل في جميع المجالات ومنهم كرة القدم، فهناك ابتكارات تكنولوجية حديثة تسمح للمباريات أن تكون سلسة وتزيد من استمتاع اللاعبين والحكام بهذه الرياضة. إليك اربع تقنيات في عالم كرة القدم:

1. تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)
تعد تقنية الـ VAR من أول استخدامات الفيديو في عالم كرة القدم، وتساعد هذه التقنية الحكام على اتخاذ قرارات أكثر دقة. يراجع فريق حكم الفيديو المساعد قرارت حكم الساحة الرئيسي من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو المُعادة. عندما يقع حدث معين، يطلب حكم الفيديو المساعد بإبلاغ الحكم بأنه يجب مراجعة القرار أو الواقعة. ظهرت هذه التقنية أول مرة عام 2016 وفقاً لموقع الBBC، وستتواجد التقنية هذا العام في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

2. تقنية خط المرمي
تستخدم هذه التقنية لتحديد عبور الكرة خط المرمى من عدمه بمساعدة الأجهزة الإلكترونية (أو الأحقال المغنطيسية) والكاميرات وتساعد الحكم في تحديد احتساب الهدف هل هو صحيح أم لا.

3. أنظمة الأداء والتتبع الإلكتروني
تشمل هذه الأنظمة تقنيات قابلة للارتداء وكاميرات تستخدم لتقييم وتحسين مستوى اللاعبين. وفقاً لفيفا، تقوم هذه الأنظمة بتتبع مواقع اللاعبين كما يمكن استخدامها مع نظم ميكانيكيّة كهربائية صغرى ومراقبة لقياس المؤشرات الفسيولوجية.

4. الرذاذ المتلاشي
هو عبارة عن مادة تم تطبيقها في لعبة كرة القدم من أجل توفير علامة بصرية مؤقتة لاستخدامها من قبل كلا اللاعبين والحكام لأغراض ضمان اللعب النظيف. يستخدمها الحكام لتحديد الحد الأدنى من المسافة التي يجب على أعضاء الفريق المنافس يقفوا خلال الركلة الحرة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك