أنت هنا

يفتح برنامج InnovEgypt باب التقديم لدورته التاسعة

منذ 2 years 8 شهر

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) عن فتح باب التقديم للدورة التاسعة من برنامج InnovEgypt. أخر موعد للتقديم هو يوم ١٢ يونيو.

برنامج InnovEgypt هو برنامج جامعي متميز في مجال الإبداع وريادة الأعمال وموجه إلى طلبة الجامعة في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الطامحين لأن يكونوا مبدعين ورواد أعمال في المستقبل إما من خلال وضع خطواتهم الأولي في مجال الإبداع أو من خلال إظهار مهارات مطلوبة بشكل كبير من الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات.

ينقسم برنامج InnovEgypt إلى ثلاث وحدات رئيسية، كل وحدة مدتها يومان. أول وحدة هى "إدارة الإبداع والتكنولوجيا"، والتي تعتبر القاعدة الأساسية التي بُنى عليها البرنامج بأكمله. تعطي هذه الوحدة الطلاب فهم واضح للابتكار وأنواعه وأهميته ومصادره ونماذجه و كيفية تحويل التفكير واتجاه الأعمال بطريقة مبتكرة.

 الوحدة الثانية هى "معسكر التفكير الإبداعي"، ويتعلم الطلاب خلاله كيفية استخدام تقنيات مختلفة لتوليد أفكار أعمال إبداعية بناء على التحديات الواقعية للمشاكل في مصر والعالم. وأخيراً، الوحدة النهائية هى "ريادة الأعمال"، حيث تغطي المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال وتعطي تدريب مفصل على الأدوات الأساسية التي يطلبها رواد الأعمال المحتملين لبدء أعمالهم الجديدة.

يستهدف برنامج InnovEgypt الطلاب الذين يدرسون في التخصصات ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذين قد أنهوا بنجاح السنة الدراسية الثانية من الكليات التالية: كلية الهندسة وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية العلوم- قسم حاسب آلي والمعاهد الهندسية وكلية التجارة- نظم معلومات. سيتم تنفيذ البرنامج في أماكن مختلفة وفقاً لهذا الجدول. يجب على الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التسجيل من هنا قبل يوم ١٢ يونيو. 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك