أنت هنا

شركة ثروة تنهي صفقة تمويل بقيمة 8.4 مليون دولار أمريكي ضمن السلسلة (أ)

بيان صحفي

21 يناير 2020 - دبي، الإمارات العربية المتحدة

أعلن فريق ثروة، وهي شركة تكنولوجيا مالية إماراتية، عن اكتمال جولة محادثات مع كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين ونجاحهم في جمعة أكثر من 8.4 مليون دولار أمريكي. كما أعلنوا عن انضمام قائمة من المستثمرين/الشركاء الاستراتيجيين الى ثروة.

أعلنت ثروة عن الانتهاء من هذه الجولة الجديدة بقيادة شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO)– وهي شركة استثمارية وإقليمية ضخمة ذات أصول موحدة تزيد قيمتها على 30 مليار دولار أمريكي – بالإضافة الى انضمام كبار المستثمرين مثل مركز دبي المالي العالمي، مكتب أبو ظبي للاستثمار، وشركة فيجن فينتشرز (Vision Ventures) من المملكة العربية السعودية، وهامبرو بيركز (Hambro Perks) من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين الذين كانوا جزءًا من الجولات السابقة.

تعزز ثروة موقعها في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم من هؤلاء الشركاء الاستراتيجيين، وتعمل على المضي قدمًا في خطتها التوسعية. هذه الجولة الجديدة سترفع إجمالي التمويل لثروة لأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي منذ إنشائها في شهر ديسمبر عام 2017 من قبل المؤسسين وهم مارك شهوان وجاد الصايغ ونادين مزهر. حيث أطلقت الشركة منصتها رسميًا في فبراير 2018، ومنذ ذلك الحين حققت نموًا شهريًا يزيد عن 20٪. وقد وصل عدد المسجلين المستخدمين إلى أكثر من 10،000 مستخدم.

من المراحل الهامة، التعاون لأول مرة بين مجموعة استثمار إقليمية مع شركة (Fintech) إقليمية. حيث تؤكد الخطوة التي أقدمت عليها شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) أن هذا هو الوقت المناسب للسوق للتحرك نحو استثمار قليل التكلفة. حيث ستدعم شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) من خلال تواجدها الإقليمي شركة ثروة في عملية نموها.

وقال مارك شهوان، المدير التنفيذي في ثروة "إن الجمع بين مؤسسة كبيرة لديها خبرة واسعة في إنشاء مديري الأصول الرائدين، مع أول شركة مرخصة هنا تستخدم التكنولوجيا المالية (Fintech) هو مثال رائع للمنطقة. وأضاف شهوان "إن هذه المؤسسة المالية قررت التعاون مع فريق يثقون به لتقديم تجربة متميزة للعملاء وعوائد استثمار في إدارة الثروات دليل على ثقتها بها. حيث أن جميع شركائنا يؤمنون بما نحاول القيام به لنجعل الاستثمار ذكيًا وبسيطًا قدر الإمكان، والسماح لأي شخص بتنمية ثروته والبناء من أجل مستقبل أفضل."

وقال السيد أسامة الغصين، نائب رئيس أول - قطاع البنوك - شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO)، وعضو مجلس إدارة ثروة "يسرشركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) أن تقوم بأول استثمار مالي تكنولوجي مع ثروة، والتي تشاركنا إيماننا بضرورة تشجيع المزيد من الأشخاص في المنطقة على الادخار، وذلك من خلال إتاحة منصات استثمارية سهلة الاستخدام يمكن الاعتماد عليها. إن ثروة تتحدث لغة الجيل الشاب، وهو قطاع مهم وغير متطور وغير مستغل. سيمنح استثمارنا لثروة إمكانية الوصول إلى شبكة شركة مشاريع الكويت القابضة (KIPCO) من شركات وعملاء في جميع أنحاء المنطقة، مما سيمكّن الشركة من الاستفادة من تواجدنا الإقليمي في الوقت الذي نسعى فيه معا لتنمية الأعمال التجارية وتوسيع نطاقها ".

مع انضمام مكتب أبو ظبي للاستثمار إلى الجولة، سيكون التوسع الجغرافي الأول لثروة في أبو ظبي حيث تقوم الشركة بتطوير فريقها التقني المالي لتشمل ألمع المواهب في هذا المجال.

وقال الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO) "تعد ثروة من بين الشركات الجديدة الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك مع استمرار نمو القطاع المالي التقني (FinTech) هنا. وسيمكّن التمويل المقدم من مكتب أبو ظبي للاستثمار شركة ثروة من توسيع عملياتها في الإمارات العربية المتحدة، وخلق فرص عمل جديدة في قطاع التكنولوجيا في أبو ظبي. نحن ملتزمون بدعم الشركات الرائدة في مجال الابتكار من أجل التأسيس والنمو في إمارة أبو ظبي من خلال صندوق المشاريع الخاصة بنا."

وتعليقًا على الإعلان، قال شريف البدوي، الشريك الإداري في (500 Startups) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "نظرا للتطور الكبير في مستقبل ثروة الرقمي يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا التوسع، والتي تعد واحدة من أوائل مقدمي الاستشارات المالية الآلية، والتي أظهرت باستمرار إمكانية تحقيق النتائج. لقد أعجبنا بإنجازات ثروة منذ الجولة الأولى ويسرنا دعم نمو أعمالهم في عام 2020 وما بعده. حيث أن استثمارنا يناسب استراتيجيتنا للنمو المتمثلة في الاستثمار في الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق قوي للمساعدة في تسريع وتيرة النمو لبناء فئة رائدة."

وكجزء من استثماراتهم في المنطقة، أضاف علي قيصر، المدير الإداري في (Hambro Perks)، "بصفتها منصة مالية مدعومة بالتكنولوجيا ولديها حركة نمو قوية في المنطقة، تعد ثروة إضافة ممتازة إلى محفظتنا الاستثمارية. تقوم شركة (Hambro Perks) بدعم الشركات المميزة في مجالها، وتمتلك ثروة إمكانية إعادة ابتكار القطاع التي تعمل فيه. هذا هو الأول من بين العديد من الاستثمارات التي تخطط (Hambro Perks) للقيام بها في الخليج في عام 2020 ونحن سعداء أن ثروة هي نقطة انطلاقنا."

"لقد حظيت شروق بشرف مواكبة رحلة ثروة منذ بدايتها، ونفخر برؤيتها اليوم كشركة رائدة في مجال الاستشارات المالية الالية. نحن على يقين، لا سيما وبعد خوض هذه الجولة التمويلية القوية، أن ثروة مسلحة بزخم هائل، سوف تعلو في مجالها، وستواصل في اتاحة الفرص لعملائها في المنطقة لكي تسهل عليهم عملية إدارة حياتهم المالية." هذا ما قاله كونال سافجاني، الشريك في شروق للاستثمار.

وضعت الشركة مخططاتها الهادفة الى المواصلة في محاربة خطط الادخار الباهظة الثمن والغير شفافة، والتوسع في أسواق جديدة بما في ذلك السعودية، بمساعدة شركاء استراتيجيين مثل (Vision Venture) و (Hala Ventures) والسيد مصعب حسين ناصر الحكمي، مستثمر خاص.

لقد كان عام 2019 عاما مثيرا بالنسبة لثروة حيث حققت الشركة نسبة نمو تتجاوز العشرة أضعاف، وتتطلع إلى الاستفادة من هذا التسارع، حيث تنوي توفر منتجات جديدة لعدد أكبر من العملاء في العام المقبل.

النهاية-

المزيد عن ثروة

تقدم SARWA مستوى متفوق خاص بالاستثمار إلى عملائها من خلال الجمع بين التكنولوجيا والاستشارات الإنسانية لإنشاء تجربة سهلة الاستخدام ورقمية بالكامل بتكلفة منخفضة جدا. كما أننا مهتمون بالتعليم ونريد فتح المجال للنقاش حول الأموال في المنطقة وتوفير منصة يمكن لأي شخص أن يجد فيها نصيحة مالية وقراءة القصص التي يمكن أن تلهم رحلتهم إلى الاستقلال المالي.  

ما هي ثروة؟

تقدم ثروة فريق من الخبراء الماليين والذين يتمتعون بمهارات فائقة في مجال التكنولوجية. إنهم يعملون لتنفيذ استراتيجيات استثمارية تم اختبارها عبر الزمن مخصصة لكل عميل. ويضم فريق لجنة الاستثمار الخاصة العديد من الخبراء مثل ديفيد جيبسون مور، وداني جبور، والدكتور جيرو كوندو - الذين يتمتعون معا بأكثر من 50 عامًا من الخبرة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا. وقد عملوا في شركات مثل (Merrill Lynch) و (UBS) و CDPQ) (Pension Fund و (Goldman Sachs) و (Accenture) تبوأوا مناصب في مجالس إدارة البنوك مثل (J.P. (Morgan Chase Switzerland.  

كيف تعمل ثروة؟

بكل بساطة...إذهب إلى موقعنا وقم بالتسجيل. بعد ذلك يتم الترحيب بك من خلال مجموعة من الأسئلة ستساعدنا على فهم أهدافك المالية وقدرتك على المخاطرة. وبناءً على إجاباتك، نقوم بإنشاء محفظة خاصة لك وتقديم خطة استثمارية مثلى. بمجرد قبولك نضع أموالك للعمل من أجلك في الأسواق الدولية، وذلك من خلال استخدام صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة. بعد ذلك نقوم بمساعدتك على إعادة التوازن عند الحاجة، وتحسين الضرائب، وإعادة استثمار الأرباح. إنها عملية استثمار خالية من المتاعب. ثروة مرخصة من سلطة دبي للخدمات المالية.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك