أنت هنا

إطلاق أول برنامج مسرعة أعمال لChange Labs وانضمام 10 شركات ناشئة إليها

أطلقت تشينج لابز (Changelabs)، مسرّعة أعمال، أول برنامج تدريبي لها في مصر لتسريع الشركات الاجتماعية الناشئة من خلال الشراكات المختلفة ومنها منصة فكرتك شركتك التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبنك بلوم مصر والاتحاد الأوروبي (سند) وأمازون لخدمات الشبكات.

وتم تصميم برنامج تسريع الأعمال في مصر لمدة 6 أسابيع لدعم الأفكار المتميزة لتحقيق التغيير المطلوب في منظومة ريادة الأعمال ليتوافق مع رؤية "مصر 2030" للتنمية المستدامة. ستحصل عشر شركات الناشئة - التي تم الإعلان عنها  خلال مؤتمر صحفي - على فرصة الانضمام إلى البرنامج للاستفادة من شبكة عالمية من المدربين والخبراء الدوليين، إلى جانب ممولين ومستثمرين وشركاء، فضلاً عن تمويل سنوي يصل إلى 2.5 مليون جنيه مصري.

 وقال جمال خياط، الشريك الإداري في Changelabs، "سيتم تزويد أفضل عشر شركات ناشئة بأدوات ومهارات جديدة لتطوير أفكارهم باستمرار أمام لجان التحكيم في المرحلة الأولى، وسيحصلوا على فرصة متميزة من خلال برنامج Changelabs لتبادل الخبرات مع أصحاب المشاريع المشابهة".

وتتمثل الميزة الرئيسية للبرنامج في التركيز على الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، والوصول غير المسبوق إلى شبكة ومجتمع دوليين، وتوفير فرص منتظمة ومتسقة لعرضها أمام مدربين قبل عرضها على المستثمرين والتفاعل معهم، إلى جانب العمل مع فريق محنك من رجال الأعمال والرياديين. سيوفر البرنامج للشباب التدريب والمهارات اللازمة للنجاح، حتى مع عدم وجود تدريب مسبق.

والشركات الناشئة التي تم اختيارها هي يوسبيتال Youspital ولندر Lender وأوتو كورسز OTO Courses ونشأ Nash2 وأبو العُرّيف وسيان Cyyann وبريستو Presto وبروتينيا Proteinea وفيلابي VLaby وويل دوت فيت دوت جو Well.Fit.Go.

وقال المهندس اسلام محمد، مدير مركز فكرتك شركتك لريادة الأعمال، "لا يقتصر دور فكرتك شركتك فقط على دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة ولكن أيضاً تقديم حزم متكاملة من الدعم لتحفيز بيئة الأعمال بشكل عام وتشجيع إنشاء حاضنات ومسرعات الأعمال تقدم خدماتها للشركات الناشئة ورواد الأعمال."

وخلال العشر سنوات الماضية، حولت Changelabs الأفكار إلى شركات ناشئة، وذلك ضمن برامج تم تنفيذها في بوسطن، ولندن، وبيروت وأوساكا. كما ساهمت في إشراك ملايين الشباب من العالم أجمع وإعادتهم إلى عالم الأعمال. وأطلقت مسرعة الأعمال عدداً من المشروعات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم؛ ومنها Aspire، وNanohealth، وIMPCT، وSunnymoney والكثير غيرها.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك