أنت هنا

أوركاس تعلن عن تقديم دروس اللغة العربية "أونلاين" للمصريين المقيمين في الخارج

تستطیع الان العائلات التي تعیش خارج نطاق جمهوریة مصر العربیة ان تساعد ابنائها في الحفاظ على لغتهم الأم، مع خدمة أوركاس الجدیدة لتقدیم دروس فردیة لتعلم اللغة العربیة عبر الانترنت.

أوركاس، تطبیق الهاتف المحمول الذي یصل بین أولیاء الأمور بمعلمین ذو خبرات وعلى تدریب عالي، الان اصبح متاح لأي شخص یمكنه الوصول إلى الإنترنت، المشروع الناشئ العامل في تكنولوجیا التعلیم بمصر الذي عرف فیما قبل بإیصال أولیاء الأمور بمعلمین یسكنون بالقرب منهم، اصبح الان یساعد أولیاء الأمور الذین یعیشون بالخارج على الحفاظ على علاقة ابنائهم بلغتهم الأم.

جاء إعلان أوركاس بعد إطلاق وزارة الهجرة لحملتها "اتكلم مصري"، والتي تهدف إلى حمایة اللغة العربیة واللهجة المصریة بین المصریین المقیمین بالخارج. یذكر أن غالبیة المعلمین على تطبیق أوركاس ضمن فئة الشباب بأعمار تتراوح
بین 23-26 سنة من خریجي مدارس دولیة مما یؤهلهم لمساعدة المصریین بالخارج للحفاظ على ثقافتهم والتواصل مع لغتهم بطریقة فعالة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه الخدمة بسعر تنافسي حیث تبدأ الجلسات/الدروس الفردیة بـ 7 $ للساعة
"الجمیع یعلم أن التدریب المستمر هو مفتاح تعلم لغة جدیدة، الأطفال لا یحتاجون الى مجرد تعلم الكلمات وقواعد اللغة، ولكنهم یحتاجون الى تجربة التعبیر عن أفكارهم بلغتهم الأم حتى یحتفظوا بها بشكل فعلي، هذا یمكن أن یحدث بسهولة أكبر
عندما یكون معلم اللغة شخص قریب في العمر حیث یمكنهم ان یتبادلوا الحدیث عن آرائهم و اهتماماتهم المشتركة" هكذا قالت زین عابد مسئولة تسویق في أوركاس عند سؤالها عما یمیز أوركاس عن باقي مراكز اللغة.

بمجرد قیام أولیاء الأمور بتحمیل التطبیق، سیتمكنون من اختیار التعلم عبر الانترنت و سیتاح لهم معلمین في كافة المواد للبدء في دروس فردیة. بعد حجز الجلسة، یستقبل ولي الأمر رابط لفصل دراسي افتراضي والذي یتیح التواصل عبر الكامیرا و سبورة بیضاء تفاعلیة. هذا یعني ان المعلم والطالب سیتمكنون من تدوین ملاحظاتهم في نفس الوقت كما لو كانوا یجلسون على نفس الطاولة. عند مقارنة خدمات أوركاس الأونلاین بالكاد یمكن ملاحظة أي فرق مع المراكز في مختلف المناطق إلا فیما یتعلق بالتواجد كمركز فعلي.

خدمة التعلیم عبر الانترنت لا تستهدف فقط المصریین المقیمین في الخارج، بل أیضا المجتمع المحلي داخل مصر والسكان الذین یعیشون في مناطق تقل فیها فرص الوصول إلى معلمین مدربین وذوي خبرة. تتیح خدمة الدروس الفردیة عبر الإنترنت الوصول السهل إلى أفضل المعلمین المتواجدین في مختلف المناطق.

وفي تصریح لزیاد مختار احد الشركاء في Ventures Algebra قال: "یعتبر التعلیم عبر الانترنت هو الخطوة المنطقیة التالیة لأوركاس حیث انها تقفز بالقیمة التي یقدمونها لأولیاء الامور لأكثر من 10 أضعاف، نؤمن ان امتلاك استراتیجة تخلط بین التعلم عبر الانترنت والتعلم بشكل مباشر هي استراتیجیة ممیزة لإدخال التكنولوجیا الرقمیة عبر نطاق واسع" منذ تأسیسها عام 2017 ،تملك أوركاس الآن ما یزید عن 000,48 مستخدم یبحثون عن معلمین لمساعدة ابنائهم في حل
الواجبات، المذاكرة للامتحانات، والتأهیل لتعلم لغة. في هذه اللحظة، تملك أوركاس ما یزید عن 600 معلم جمیعهم قد مروا بتدریب إلزامي وسلموا نسخ من صحیفة الحالة الجنائیة ونسخة من إثبات الشخصیة.

هذا هو الإعلان الثاني لشركة أوركاس بخصوص خدمة جدیدة بعد إعلانهم عن خدمة " Discoveries " یولیو الماضي منذ حصولهم على تمویل یقدر بـ 500 ألف دولار في جولة ما قبل التمویل الأولي، وذلك بقیادة صندوق التمویل ألجیبرا فینتشر وشارك صندوق رأس المال المخاطر إن إف إكس كابیتال.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك