أنت هنا

مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يُطلق جولته ال16 من برنامج مسرعة الأعمال

تم فتح باب التقديم في الجولة السادسة عشر من برنامج مسرعة الأعمال لدى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وهو عبارة عن تدريب من خلال ورش عمل مختلفة في ١٢ اسبوع على ان يكون الموعد النهائي للتسجيل هو 4 أغسطس 2019.

مسرّعة ريادة الأعمال (TEA) هو أحد برنامج مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال في مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم الشركات التي في طور النمو في المراحل المبكرة من خلال التعليم والتوجيه. تدخل الشركات الناشئة المسرّعات لفترة زمنية محددة هي اثنى عشر أسبوعاً.

وخلال الأسابيع الاثني عشر، أي ثلاثة أشهر، من كل جولة، يخصص 18 يوم عمل لحلقات العمل ودورات التدريب لإعطائهم الأدوات اللازمة لتوسيع وتطوير أعمالهم وتنمية مهاراتهم لجعلهم رواد أعمال وزعماء ناجحين. أما أيام الأسبوع المتبقية فهي فترات زمنية بالنسبة للفرق المشاركة في البرنامج لتنفيذ المفاهيم التي تم التدريب عليها ووضع التقنيات المستفادة موضع التنفيذ حتى تتمكن من تطوير أفكارها على أفضل وجه.

سيتعلم المشاركين في هذه الجولة تحديد قطاع العميل وتخطيط نموذج العمل وسيتم تعريفهم على استراتيجيات للتسويق والتحليل وسيتعلموا بناء نموذج مالي وعرض أفكارهم.

المتطلبات 

• فكرة ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو نموذج أولي، على سبيل المثال، المواقع، وتطبيقات المحمول، والبرمجيات، ومشاريع إنترنت الأشياء، وترغب في بناء شركة الناشئة الخاصة به على أرض الواقع

• فريق من رواد الأعمال مع فكرة مبتكرة قائمة على استخدام التكنولوجيا. المتقدمون الأفراد غير مؤهلين.

• الجنسية المصرية. يجب أن يكون أحد المؤسسين على الأقل مصرياً.

• الكفاءة التكنولوجية. وينبغي أن يكون لدى الفريق القدرة على تطوير التكنولوجيا التي يودون استخدامها كأساس لبدء تشغيلها.

ما ستحصل عليه 

في خلال ال 12 أسبوع (مدة البرنامج)، ستتمكن من تحقيق الآتي:

• تطوير خطة العمل الخاصة بشركتك الناشئة

• وضع المحطات الرئيسية لخطة تطير الأعمال

• وضح المحطات الرئيسة الخاصة بتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم الخدمة.

• تطوير عرض تقديمي يوضح فكرة وخطة نمو شركتك الناشئة

لذلك، إذا كان لديك خدمة أو منتج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا تفوت الفرصة وسجل الأن في الدورة المقبلة هنا (http://tiec.gov.eg/tea).  لأي استفسار تواصل معنا: tea@tiec.gov.eg.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك