أنت هنا

فاليو تستحوذ على شركة "باي ناس" للتكنولوجيا المالية

أعلنت فاليو، منصة التكنولوجيا المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، اليوم أنها استحوذت على 100٪ من شركة باي ناس، وهي منصة كاملة لإدارة الموظفين تقدم خدمات مالية للشركات الصغيرة والصغيرة والمتوسطة، وذلك في حفل توقيع حضرته د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وجاء ذلك الاستحواذ مدفوعا بمهمة فاليو في إتاحة وصول المجتمع الأوسع إلى حلول مالية تسهل أنشطتهم اليومية وتعزز أسلوب حياتهم ؛ فضلا عن دور هذا الاستحواذ في تعزيز دور باي ناس لتكون المنصة المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن يكون انضمام باي ناس بمثابة بوابة لفاليو للوصول إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد، بهدف فتح فرص مختلفة لكل من أصحاب العمل والموظفين.

تقدم باي ناس العديد من خدمات إدارة الموظفين والدفع للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بما في ذلك منصة قائمة على السحابة لإدارة الوقت ومتابعة الحضور وكشوف المرتبات، والمنتجات المالية مثل بطاقات الرواتب والتأمين الصحي ميسور التكلفة، وخدمات مثل الحصول على الرواتب مقدمًا.

فشركة فاليو تخطط، من خلال الجمع بين عروض خدمة باي ناس وخطط فاليو للشراء الآن والدفع لاحقًا التي تغطي الرعاية الصحية والتعليم والأجهزة المنزلية والأثاث والسفر، لتصبح قوة تمويل شاملة تقدم حلولًا تقدمية ومريحة لكل جانب من جوانب الحياة اليومية للناس.

تفتح هذه الشراكة أبوابًا واسعة لحلول فاليو للشراء الآن والدفع لاحقًا من خلال الاستفادة من قائمة باي ناس لعملاء وموظفي الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، ودمجهم في قاعدة عملاء فاليو، مع زيادة عروض باي ناس بمجموعة شاملة من منتجات التمويل.

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي "تعكس هذه الصفقة المحورية فرص الاستثمار وآفاق النمو التي يقدمها قطاعا الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية في مصر. وتؤكد جهود البلاد في أن تصبح مركزًا رائدًا لريادة الأعمال في المنطقة نظرًا لما تتمتع به من مزايا فريدة مثل الشباب الموهوبين، والفرص الاقتصادية الكبيرة، والجهود المتواصلة التي يبذلها القطاعان العام والخاص لتهيئة بيئة تجارية مواتية للشركات الناشئة تعزز مشاركة القطاع الخاص في النهوض بالبلد. كما تعكس هذه الصفقة أيضًا نجاح شركة "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" -أول شركة رأسمال مخاطر بمساهمة حكومية– منذ تدشينها عام 2017، وكذلك مسرعة الأعمال التابعة لها EFG-EV Fintech المملوكة للشركة بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس القابضة، في دعم الشركات الناشئة في رحلتها من أجل النمو والتوسع، تماشيا مع أجندة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، وإنجازاتهم في فتح الأبواب أمام رواد الأعمال حتى يتمكنوا من أداء دورهم في دعم نمو السوق المصرية."

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة  باي ناس : " تناسب شركة فاليو أهدافنا الاستراتيجية، وسيؤدي الجمع بين شركتينا إلى تقديم قيمة كبيرة لمساهمينا وعملائنا من خلال تقديم حل مالي ونمط حياة 360 درجة، بهدف معالجة كل جانب من جوانب حياة الناس وتحسين جودة معيشتهم بشكل عام. هذا، وإضافة المواهب الاستثنائية إلى فريقنا، يضعنا بقوة كمنصة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة. نحن متحمسون للغاية ونتطلع إلى رؤية أفكار جديدة وكبيرة تنبض بالحياة تحت علامة فاليو التجارية التي يمكنها دفع المنتجات التقنية وتقديم وسائل راحة جديدة لعملائنا مع طرح مبادرات جديدة بكفاءة في المنطقة. "

ستستفيد فاليو من براعة باي ناس وخبرتها الرقمية والتقنية لتصبح منصة التكنولوجيا المالية المفضلة للعملاء، كونها أول شركة ناشئة في مصر تحصل على ترخيص وكيل مصرفي، وتدمج باي ناس الشركات الصغيرة والمتوسطة في النظام المالي من خلال رقمنة مدفوعات أجورها عبر بطاقات رواتب باي ناس الصادرة بالشراكة مع بنك مصر بدعم من فيزا، جنبًا إلى جنب مع تطبيق باي ناس الذي يسمح للموظفين بتحسين تخطيطهم المالي ويساهم في الوصول إلى اقتصاد غير نقدي.

قال محمد منير، الرئيس التنفيذي لشركة باي ناس  "نجحت باي ناس في بناء علامة تجارية رائدة تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر غير المصرفية في مصر، مع دفع كلتا الشركتين إلى إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي، نحن نتطلع إلى إجراء تغييرات أكثر جدوى في حياة الناس من خلال السماح لهم بالحصول على مزيد من التمويل وتقديم حلول مالية. هذا الاستحواذ دليل إيجابي على النجاح الذي حققناه حتى الآن، والنجاح الذي يمكننا أن نعزوه إلى حد كبير إلى دعم مستثمرينا الذين آمنوا برؤيتنا. "

ويعد هذا هو الاستثمار الثاني الذي تنفذه فاليو هذا العام، بعد شراء حصة 35% في شركة "فاس للتمويل"، وهي مؤسسة التمويل الاستهلاكي التابعة لشركة "فاس لابز" السعودية، والتي سمحت لفاليو بالتوسع جغرافيًا ودخول السوق السعودية، مع توفير حلول تمويل المستهلك من خلال فاس، كما  أعلنت الشركة خلال الشهر نفسه، عن بيع حصة 4.99٪ لأفراد عائلة الحكير، مما يمثل نقطة انطلاق رئيسية للمنصة لإنشاء شراكات إقليمية استراتيجية.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك