أنت هنا

شـــفـــاء يحصل على استثمارات من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ

أعلنت شركة شفاء الناشئة التي تتخذ من القاهرة مقراً لها في بيان لها اليوم حصولها على استثمار يتكون من سبعة أرقام بالدولار الأمريكي خلال  جولة تمويل ما قبل السلسلة أ دون الكشف عن حجم الاستثمار بالضبط. وجاء هذا الاستثمار من: 500 ستارتبس، فيجن فنتشرز، ويمينا womena ومستثمرين آخرين. وكانت "شفاء" قد جمعت جولة تمويل أولية بقيمة مكونة من ستة أرقام بالدولار الأمريكي في أغسطس 2019.

تأسست شفاء في عام 2017 بواسطة رائدتي الأعمال دعاء عارف ورشا راضي، وهو تطبيق يربط بين المرضى والصيدليات ويسمح للمرضى المزمنين بطلب وجدولة وإعادة ملء أدويتهم المتكررة وكذلك جميع الأدوية غير الصيدلانية ذات الصلة، بحيث يتمكن المريض من إدارة جميع احتياجاته من الصيدليات. وقد قامت شفاء CHEFAA بتنفيذ مئات الآلاف من الطلبات وتعمل على مدار الـ 24 ساعة وسط أزمة فيروس كورونا لمساعدة المرضى المزمنين وخدمتهم وتثقيفهم.

اطلع على مزيد من المعلومات حول شفاء في قاعدة بيانات EgyptInnovate واقرأ هنا قصة نجاحها.


تُمكن شفاء عشرات الآلاف من المرضى المزمنين شهريًا في جميع أنحاء مصر من إدارة علاجهم المتكرر بشكل صحيح، مما يحسن من امتثال المرضى للعلاج الموصوف والمتابعة وبالتالي تزداد فرص الحصول على نتيجة أفضل. 

تعليقاً على هذه المناسبة، صرحت دعاء عارف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشفاء: "نعتزم استخدام هذا الاستثمار لتنمية فريق العمليات لدينا للعمل على مدار الساعة، 24/7. لقد أطلقنا أيضا سلسلة منتجات جديدة ذات العلامة التجارية الخاصة private label وأخرى ذات العلامة البيضاء  white label. تقوم شركة شفاء بدمج التجارة الإلكترونية والتجزئة مع صناعة الأدوية ووضع نفسها في وتقود عملية التغيير نحو التحول الرقمي الآمن في صناعة الدواء. مع رأس المال الذي حصلنا عليه ودعم الشركاء مثل 500 ستارتبس، فيجن فنتشرز، ويمينا womena، سوف نركز على التوسع بكفاءة واستدامة".

وأضافت الدكتورة رشا راضي، الشريك المؤسس ومدير شفاء: "نحن نفخر بخدمة قاعدة كبير من مستخدمينا المتنامية بالإضافة إلى إدارة احتياجاتهم الصيدلية. ولهذا السبب قمنا ببناء مركز خدمة العملاء لضمان إدارة تجربة المستخدمين بشكل احترافي، ونحن ندرك تأثير الأمراض المزمنة واحتياجات المرضى المزمنين، لذا نخطط لإطلاق خدمات جديدة مصممة تحديداً حول حياة المرضى المزمنين".

وقال حسن حيدر، الشريك الإداري لـ 500 ستارتبس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "في الظروف الحالية، فإن أي شركة ناشئة يمكنها تحسين حياة الناس والمساعدة في اتخاذ تدابير التباعد الاجتماعي فهي خدمة لنا جميعاً. يسعدنا أن ندعم شفاء في تزويد الناس بطريقة أكثر كفاءة للحصول على الأدوية. إن الفريق الذي يقف وراء شفاء قام بعمل مثالي في تنفيذ أهدافه في فترة زمنية قصيرة جداً، ونحن نتطلع إلى نجاحهم المستمر".

وفي تصريح آخر لقيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيجن فنتشرز: "الصحة والرعاية الشخصية هي الاحتياجات الأساسية لجميع البشر. إن استثمارنا في "شفاء" يلعب دوراً في ضمان سهولة حصول المزيد من الناس على الأدوية الأساسية ومنتجات العناية الشخصية. وقد أظهر الفريق الذي يقف خلف شفاء فهماً عميقاً للمجال الذي تُرجم إلى نمو كبير. نحن سعداء لكوننا جزء من رحلتهم الطموحة".

"يسعدني أن أكون جزءاً من رحلة شفاء. الفريق الذي يقف خلف شفاء هو واحد من أكثر الفرق إثارة للإعجاب والعمل الجاد الذي رأيته في حياتي كمستثمر في هذه المنطقة. لقد كان من الملهم مشاهدتهم على التغلب على كل المشقة التي يواجهونها ، خاصة خلال مشاركتهم في مسرع Womentum في عام 2019 ، رأينا تقدمًا وتصميمًا ثابتين جعلاهم واحدة من أكثر الصفقات المرغوبة في Demo-Day. مع هذه الجولة، نحن متحمسون لرؤية شفاء يواصل شق طريقه وتحديد ريادة الأعمال في وقت ما بعد الأزمة في هذه المنطقة. أنا فخورة بأن أكون جزءا صغيرا من قصة النجاح الكبيرة هذه"، بهذا علقت إليسا فريحة، المؤسسة والعضو المنتدب لـويمينا womena.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك