أنت هنا

يمكنك الآن طلب أي شيء ترغب به بأكثر طريقة ملائمة ممكن ان تتخيلها من خلال جلوفو

يمكنك الآن طلب أي شيء ترغب به بأكثر طريقة ملائمة ممكن ان تتخيلها من خلال جلوفو

جلوفو هي خدمة عند الطلب تقوم بشراء، إستلام وتوصيل أي شيء يتم طلبه من خلال التطبيق. تأسست في برشلونة في عام 2015 من قبل أوسكار بير وساشا ميكود. حاليا، يخدم التطبيق حوالي 55 مدينة في أكثر من 15 دولة بما في ذلك إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وشيلي والأرجنتين والمغرب والبرازيل وكوستاريكا وتركيا وبنما ورومانيا وبيرو وقد أطلقت عملياتها في مصر حديثاً.

لماذا جلوفو؟
جلوفو هي منصة إلكترونية للتوصيل عند الطلب تتيح للمستخدمين طلب ما يرغبون وقتما ما يرغبون. يتميز تطبيق جلوفو بتصميم بسيط وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام حيث يمكنك الاختيار من بين خمس فئات رئيسية بما في ذلك الطعام والأسواق والصيدليات ومحلات الهدايا والتوصيل.

بالإضافة إلى الزر السحري الذي يمّكنك من طلب أي شيء ترغب به من الأماكن التي لا تقوم عادة بتوصيل منتجاتها مثل المخبز المحلي المفضل لديك وسيقوم جلوفر (المصطلح الذي تطلقه جلوفو على مندوب الشحن الخاص بها) بشرائها، استلامها وتوصيلها إلى باب البيت مما يجعل كل شيء حولك سهل المنال.

التأثير
وعن تأثير جلوفو قال رودريجو أليير، مدير التوسع في جلوفو مصر،"عندما يتعلق الأمر بالتأثير، تركز جلوفو على منح المستخدمين اعلى مستويات الراحة وسهولة الوصول إلى المنتجات حيث يمكنهم طلب ما يريدون وقتما يشاءون أينما كانو. بالإضافة إلى سهولة وصول المستخدمين بالمحلات والمنتجات المفضلة لديهم وتوفيرإمكانية تتبع طلباتهم من خلال التطبيق."

التحديات

وأضاف أليير، "نحن نواجه التحديات المعتادة لبناء مشروع تجاري جديد في مصر، ولكن يجب القول أن الإمكانيات هائلة. أعتقد أن الجوانب الأكثر تحدياً في مصر هو إقناع العملاء باستخدام تطبيق إلكتروني بدلاً من الخط الساخن عندما يرغبون في طلب أي شيء وتوضيح مدى سهولة الأمر. كما يتضمن عملنا مهمة تثقيف أصحاب الأعمال المحليين بالمزايا التي تأتي مع الانضمام إلى سوق جلوفو حيث تتيح لهم إمكانية الوصول إلى عملاء جدد."

الاستثمارات والإنجازات

نجحت جلوفو من خلال نموذج العمل المبتكر وقوة أدائها في جذب انتباه كبار المستثمرين العالميين الذين سارعوا إلى ملاحظة تأثير الشركة الناشئة المتزايد في مشهد الاقتصاد التشاركي. نتيجة لذلك تلقت جلوفو تمويل إجمالي قدره 152.1 مليون يورو مما ساعدهم في تنفيذ خططهم للتوسع الدولي.

عوامل النجاح
أما عن عوامل نجاح جلوفو يرى ألبير، "أحد عوامل النجاح الرئيسية لدينا هم مندوبين الشحن (جلوفر) وهذا ينعكس في استراتيجية الشركة التي تركز على توفير مصدر دخل مناسب، ساعات عمل مرنة، دورات تدريبية، بالإضافة إلى أنشطة الشركة وجلسات الدعم التي يتم تنظيمها باستمرار للتأكد من الإجابة على جميع استفساراتهم وحصولهم على تجربة رائعة."

كما تركز جلوفو على توفير تجربة مميزة للمستخدمين من خلال تقديم محتوى أفضل، وتوصيل المنتجات في أقل من 45 دقيقة وعقد الشراكات مع المطاعم والصيدليات والأسواق ومتاجر الهدايا المحلية التي تساعد في تسهيل حياة المستخدمين اليومية وتوفير الكثير من الوقت والجهد.

نصيحة للطلاب ورواد الأعمال

نصح اليير الطلاب ورواد الأعمال، "إذا قمت بخلق فرصتك، فلا تقلق بشأن حظك". 

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك