أنت هنا

عيادتي.كوم: من تجربة معاناة شخصية الى رحلة رفع التوعية الطبية

منذ 3 شهر ١ يوم
عيادتي.كوم: من تجربة معاناة شخصية الى رحلة رفع التوعية الطبية

تلعب التكنولوجيا اليوم دورًا مهمًا في جميع المجالات وكذلك في حياتنا الشخصية. من بين جميع المجالات التي تلعب التكنولوجيا دوراً حاسماً فيها، تعد الرعاية الصحية من أهم هذه المجالات. تساعد التكنولوجيا  الصحية على تحسين الوضع الصحي في جميع أنحاء العالم. خاصة أن الناس الآن يستخدمون الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي معظم الوقت. 

موقع عيادتي.كوم عبارة عن منصة طبية تركز على إنتاج مقاطع فيديو للتوعية  بأعراض الأمراض المختلفة والقضاء على فكرة تناقل المعلومات الطبية الخاطئة على ألسنة الغير الأطباء. تأسست شركة عيادتي.كوم في فبراير 2018، وتم إطلاق الموقع في يوليو 2018، ولدى المنصة اليوم 30 ألف مستخدم شهريًا. تعرض المنصة مقاطع فيديو تشرح أسباب بعض الأمراض وأعراضها، ويقدم الموقع فديوهات لأكثر من 400 طبيب في 5 محافظات مختلفة. وتسمح المنصة للمستخدمين أن يبحثوا عن الأعراض والوصول إلى أطباء تقوم بشرح هذه الأعراض وحجز موعد معهم للوصول إلى تشخيص دقيق.

تحدث فريق إبداع مصر مع المدير التنفيذي لشركة عيادتي، عمر حامد، ليروي لنا كيف توصل إلى فكرة المنصة والتحديات التي يواجهها والعوامل التي ما الذي ساعتده هو وفريقه على النجاح.

من أين أتيت بفكرة عيادتي.كوم؟ 

كان مصدر الإلهام لي معاناة ابنتي من مرض التهاب الأذن. هذا المرض كاد أن يفقد ابنتي السمع. كانت المشكلة لدي هي فكرة الاستماع إلى الأقارب والأصدقاء الذي جعل ابنتي تعاني من مضاعفات كثيرة. في يوم من الأيام، عثرت على مقطع فيديو على الإنترنت يتحدث عن أعراض مرضها. قررت ان اذهب الى دكتور انف واذن وحنجرة متخصص حتى يشخص حالتها. وهنا فكرت أن هناك العديد من الناس لا تعلم عن العديد من الأمراض بالرغم من أنها تعاني من أعراضها.

و لذلك قررت مساعدة الناس من خلال توفير منصة على شبكة الإنترنت يمكن أن تساعد الأشخاص على اكتشاف مرضهم وعلى طريقة العلاج. 

ما الذي يجعل موقع عيادتي.كوم مختلفًا عن غيره؟

 موقع عيادتي.كوم هو أول منصة تقدم  فيديوهات هدفها الارتقاء بمستوى الصحة في الشرق الأوسط. نحن نقدم أكثر من 800 فيديو للعديد من الأطباء.وذلك يمنح للمستخدمين فرصة لاختيار الطبيب المناسب لحالتهم. تعمل المنصة على إيصال المرضى  بالأطباء المتخصصين. نحن نركز على زيادة الوعي الصحي  والقضاء على فكرة تناقل الحديث في الطب على ألسنة الغير اطباء. 

كيف تتأكد من جودة الأطباء الموجودين في موقع عيادتي.كوم؟

 تتضمن المنصة الأطباء الذين لديهم رخصة لممارسة المهنة فقط. تعتمد المنصة على توفير مقاطع فيديو ومعلومات عن الطبيب التي تعطي المريض المعلومات و الراحة الكافية قبل زيارة طبيب معين. لدينا أيضًا فريق طبي يقوم بمراجعة مقاطع الفيديو. 

 تضم المنصة العديد من الأطباء المشهورين الذين يتمتعون بسمعة طيبة في المجال الطبي، مما يزيد من مصداقية المنصة.

ما هي أكثر اللحظات الفارقة في رحلتك العملية؟

تم إطلاق المنصة من محافظة دمياط ، ولكن كان من الصعب جدًا البقاء هناك، لذا قمت بنقل أعمالي إلى المنصورة ، التي تعتبر عاصمة الطب في مصر لأنها تضم ​​العديد من الأطباء المشهورين وأكثر من 200 طبيب انضم إلى عيادتي.كوم.

 من أهم اللحظات الفارقة هي عندما يشكر المستخدمون على المنصة و محتواها و يشدون كيف ساعدتهم المنصة على  اكتشاف المبكر للكثير من الأمراض.

ما هي التحديات التي واجهتك طوال رحلتك العملية؟

تمر كل الشركات الناشئة بالعديد من الصعوبات والنجاحات. يمكنك العثور على العديد من الأشخاص الذين يشجعونك ولكن سيكون هناك أشخاص اخري تقوم بالتقليل من شأنك وجهدك. التحدي الحقيقي هو كيف ستكون قادرًا على التمويل مشروعك. هناك تحدي آخر وهو تعيين موظفين في المنصورة لأن معظمهم يعيشون في القاهرة.

هل لديك نصائح لرواد الأعمال الجدد لتطبيق أفكارهم؟

 يجب أن ترى قيمة عملك، ويجب أن تؤمن بنفسك. يجب أن ترى ردود فعل الناس عن مشروعك. يجب أن يعتمد مشروعك على حل المشاكل التي يعاني منها الكثير وتكون فكرتك هي الحل.

كتبت: شروق صلاح

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك