أنت هنا

المنيوز دوت كوم

منذ 1 سنه 10 شهر
المنيوز دوت كوم

يوفر تطبيق المنيوز Elmenus.com كل المعلومات عن  قوائم الطعام للمطاعم المختلفة. المنيوز لا يتيح لمستخدميه قوائم الطعام للمطاعم المختلفة فقط بل يتيح لهم الفرصة كي يتحدثواعن تجربتهم الشخصية لمطعم معين أو أكلة معينة من خلال تقييم الأكلة أو إضافة صورة من خلال التطبيق أو الموقع الالكتروني الخاص بهم.

قال أمير علاّم، مؤسس شركة المانيوز، أن مدى حبه للطعام وتطلعه إلى تذوق أطباق مختلفة أدى إلى فكرة المنيوز. فمرات عديدة كان يذهب للتذوق أكلة جديدة ولكنه ينصدم بعد الذهاب إلى المطعم لأن جودة الطعام لم تكن جيدة أو المكان نفسه.

ما هو تأثير المنيوز؟

نفذ علاّم الفكرة في يونيو 2011 وهو على الثقة تامة أن العائق الوحيد الذي يقف بين الأشخاص ومتعة إكتشاف أكلة جديدة هو قلة المعلومات. ومن وجهة نظرعلاّم أن المنيوز أعطى فرصة أكبر للمطاعم المغمورة أن تظهر على الساحة للناس ويذهبوا إليها لكي يتذوقوا الأطعمة.

وأضاف أن مهمتهم هي مساعدة الفرد على إختيار المطعم المناسب له عن طريق المعلومات التي يوفرها التطبيق عن كل مطعم والتي تأتي من تجارب أشخاص أخرون.

التحديات

أكبر التحديات التي تقابل شركة المانيوز هي تعيين فريق جيد وخصوصا أن معظم الأشخاص الجيدين ينتهي بهم الأمر بالسفر خارج البلاد. وأضاف أن ثاني أكبر تحدي لهم هو العثور على شركات  مبتدئة مثلهم حتى يلجئوا إليها عند الحاجة.

الجوائز والإنجازات

المنيوز  يوفر أكثر ١،٥٠٠ قائمة طعام وأكثر من ١٥٠ ألف طبق  لمطاعم مختفلة أون لاين.

وبالرغم من عدم حصول المانيوز على أي تمويل خارجي  ولكن يَعتبر علاّم أن أكبر جائزة لهم هي وصول مستخدمي الخدمة إلى مليون ونصف مستخدم شهرياً حتى الآن، مع العلم أن التطبيق وبعد ثلاثة أشهر من انطلاق  بداية الخدمة وصل عدد مستخدميها إلى ٢٠ ألف شخص على موقعهم الالكتروني.

عوامل النجاح

وصل عدد فريق المانيونيز إلى عشرة أفراد ويرى علاّم أن عامل نجاحهم الأول هو الاهتمام بمستخدمي المنيوز عن طريق تسهيل عملية البحث ويبقى عاتق إتخاذ القرار على العميل . أما عوامل نجاحنا كشركة مبتدئة هم العناد والاصرار.

اترك نصيحة لرواد الأعمال الجدد

"يجب أن تعرف ماذا ستفعل ولماذا تفعله وها أنت تريد فعل هذا الشئ أم لا..."  ويجب على الفرد دراسة الفكرة قبل أن تقرر تنفذها لأن تنفيذ الفكرة ليس شيئاً سهلاً.

 

 

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك