أنت هنا

Otlob.com تم الإستحواذ عليها من قبل شركة “روكيت انترنت” لتكون جزءا من Hellofood . هل كانت خطوة جيدة؟

منذ 4 years 8 شهر

Otlob.com معروفة كأكبر منصة لطلب الطعام من خلال الانترنت في مصر و التي انطلقت في سبتمبر عام 1999 . ومع ذلك، تم اتخاذ قرار لبيعها بحوالي 4٪ من قيمة نظيرتها في الشرق الأوسط Talabat إلى حاضنة الأعمال الألمانية العملاقة  Rocket Internet المالكة لشركة  Hellofood.

يبدو أن Otlob.com لديها تاريخ من ما يشبه استراتيجية الخروج المبكر. أيمن راشد، مؤسس  Otlob قام ببيعها ل ITWorx بعد 7 أشهر فقط من إنطلاق الموقع. وبعد سنة تم بيعها ل LinkDotNet (ِِA15 حاليا) بما يقرب من أربعة أضعاف هذا السعر. وعلى الرغم من أن في وقت سابق من هذا العام، أعلن فادي أنطاكي، المدير التنفيذي لشركة A15 خطط توسع لOtlob.com، ولكن اليوم تم بيعها في صفقة غير معلن تفاصيلها و لكن من المتوقع أن تكون بأقل من 10 مليون دولار امريكي.

بالنظر الي صفقة Talabat  مع  Rocket Internet و التي تمت بقيمة 170 مليون دولار امريكي، يمكن للمرء أن يتساءل ما إذا كان هذا الخروج يعتبر احتفالا لOtlob . ليس من الصعب تفهم هذا الفرق في الارقام. فقد أظهر Talabat معدل نمو أعلى بكثير من  Otlob  في العقد الماضي ليصل الي ما يقرب من 10 اضعاف عدد الطلبات في اليوم الواحد. مازال معدل النمو البطيء ل Otlob لغزا، مع الوضع في الإعتبار الفرص التي يقدمها ضخامة السوق المصري.

هل سيستطيع هذا الإستحواذ تسليح Otlob لنمو فائق السرعة في السنوات القليلة القادمة؟ سؤال وحده الوقت يستطيع الاجابة عنه.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك