أنت هنا

EduCup قصة نجاح لبرنامج مبرمجى المستقبل

منذ 4 شهر 2 أسبوع

EduCup هو تطبيق تعليمي تم تطويره من قبل طالب فى الصف التاسع، مصطفي خالد ، والذي يستخدم أدوات الألعاب الرقمية في تعلم المحتوي الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في مصر. والفكرة هي ان الطلاب، من خلال هذا التطبيق، يمكنهم التدرب على ومراجعة الدروس الخاصة بهم من خلال التنافس وتحدي بعضهم البعض كوسيلة لحفظ المعلومات. كخريج لمنحة "next coders" التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال، بالشراكة مع Udacity، لتعليم البرمجة للطلاب المصريين، أتيحت لمصطفي فرصة لتعلم البرمجة عبر الإنترنت طبقاً للبرنامج الزمني المناسب له، بالإضافة إلى دراسته بالمدرسة، والتأكيد على والاستفادة من مهارات البرمجة التي تعلمها من خلال بناء مشروع عملي والذي ساعده كثيراً في بناء التطبيق الخاص به.

مصطفى أنهي بنجاح المنحة في فتره قصيرة بشكل ملحوظ وكرمه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كونه من بين الطلاب الثلاثة الأوائل في البرنامج. وقد ذكرت Udacity قصته على موقعها على الإنترنت كمثال على النتائج الناجحة للبرنامج الذي يعقد بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر. وقد وضع مصطفي بالفعل خطة مستقبليه لتوسيع نطاق تطبيقه تشمل الوصول إلى المراحل الدراسية الأخرى في مصر، بمعدل حوالي 50000 طالب مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة، تليها خطه للعمل على المناهج الدراسية في البلدان الأخرى، حيث سيحتاج إلى تمويل لتغطية النفقات بما في ذلك بناء المحتوي وتسويق التطبيق.

منحة مبرمجي المستقبل هي ضمن مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتم تنفيذها من قبل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال، بالشراكة مع Udacity، كمنحة للتعلم عبر الإنترنت لبرنامج Intro to Programming Nanodegree لطلاب الصف الأول الثانوي من المدارس الحكومية في مصر والتي بدأت في يونيو 2019 لمدة ثلاثة أشهر لطلاب من 616 مدرسة حكومية في كافة المحافظات حيث تم تدريب بنجاح أكثر من 1000 طالب في البرنامج.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك