أنت هنا

7 فائزين بجوائز المسابقة الفرنسية المصرية للشركات الناشئة: 750 ألف جنية مصري مجموع الجوائز ورحلة ترويجية إلي فرنسا

منذ 2 شهر 20 ساعة

في إطار رغبة مشتركة بين مصر وفرنسا لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وعقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه بين البلدين في يناير 2019 بهدف تدعيم ريادة الأعمال وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية، قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت وسفير فرنسا في مصر السيد/ ستيفان روماتيه، ومحافظ البنك المركزي السيد/طارق عامر في مطلع الشهر الماضي بإطلاق مسابقة “France Supporting Innovation In Egypt”.

 

وتتطلع المسابقة الى دعم الشركات الناشئة في مرحلة النمو وتطوير المنتجات والأسواق لتقود التحول التكنولوجي في مصر وتنافس عالمياً في القطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين مصر وفرنسا وهي الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة من خلال منح فرص البحث عن أفكار مبتكرة وحلول عصرية رقمية من الشركات الناشئة ورواد الأعمال  في مصر بمساندة 15 شركة فرنسية منها أكسا وكريديه اجريكول وأورانج وشنايدر الكتريك ودانون وسانوفي وفاليو وغيرها.

 

ما الذي نبحث عنه في المسابقة؟ 

يمكن أن تتغير حياتنا إلى الأفضل باستخدام التكنولوجيا الرقمية عن طريق تطوير منصات تستخدم طرق مبتكرة للتفاعل مع العملاء أو تتيح طرق جديدة لممارسة الأعمال، مما يسمح للمؤسسات بأن تكون رشيقة في الاستجابة وسريعة في رد الفعل علي الاحتياجات المتغيرة  للسوق والاستفادة من تحليلات البيانات.

المسابقة بدأت بالفعل باستقبال مشاركات رواد الأعمال والشركات الناشئة وحتى يوم 15 يناير 2020 عبر موقعها: startup.franceinegypt.com

في المرحلة الأولى من المسابقة وبعد انتهاء مرحلة التقديم سوف تقوم لجنة من الحكام بتقييم المشروعات والعروض التقديمية للفرق المتقدمة في الفترة ما بين يناير إلى فبراير 2020 لتحديد أفضل المشاركات واختيار الشركات الناشئة المؤهلة للنهائيات، ومن ثم إدراجها في معسكر تحضيري مكثف ينظمه سوياً شركاء المسابقة المختصين بدفع بيئة الابتكار  وريادةالأعمال في مصر وهم TIEC و Falak و Flat6Labs وEFG EV Fintech بهدف تطوير الأفكار المشاركة وتحضيرهم للنهائيات.

وفي المرحلة التالية، سوف يتم تنظيم حدث كبير في مارس المقبل لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة والإعلان عنهم بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية ومستثمرين وممثلين عن البيئة الاقتصادية ومجموعة من الشركات الفرنسية والمصرية.

سوف يحصل الفائزون بالمركز الأول والثاني في كل من المجالات الثلاثة علي مجموع جوائز  بقيمة 750 ألف جنية مصري، وسوف يتاح لهم فرصة المشاركة في برامج لتسريع الأعمال برعاية شركاء التنمية TIEC و Falak و Flat6LabsوEFG EV Fintech، و هذا سيتيح لهم فرصة تنمية شركاتهم نظراً للخبرة الواسعة التي يملكها الشركاء في مجال تطوير الشركات الناشئة والمشاريع التكنولوجية.  كما سيحصل الفائزون على فرص التوجيه والدعم والاستضافة والتعريف بالفرص الاستثمارية وخدمات تحفيز الأعمال الأخرى حصرياً من قبل كبري الشركات الفرنسية الراعية للمسابقة، بالإضافة الي إتاحة الفرص لهم لدخول الأسواق العالمية التي يصعب الوصول لها بدون الدعم المذكور من الهيئات المختلفة في مصر وفرنسا.

بالإضافة إلى جائزة خاصة باسم Coup de Coeur لأحد المشروعات المرشحة للنهائيات يقدمها مجتمع الاعمال الفرنسي في مصر بقيمة 150 ألف جنية مصري.

وآخر الجوائز المقدمة للشركات الفائزة السبعة هي تأَهّلُهم تلقائياً كفائزين في "التحدي الرقمي لـ 1000 رائد أعمال أفريقي" وهو حدث يعقد بمناسبة القمة الافريقية-الفرنسية 2020 ، حيث ستدعو فرنسا 1000 من رواد الأعمال الأفارقة إلى بوردو لعرض شركاتهم ومشاريعهم في "The City of Solutions" ، وهو معرض متخصص في المشاريع والحلول المصممة للمدن المستدامة وسوف يعقد في الرابع والخامس والسادس من يونيو 2020 في بوردو بفرنسا.

للمزيد من المعلومات والتقدم للمسابقة ، برجاء الاطلاع على الموقع الرسمي للمسابقة أوتابعنا على صفحة الفيسبوك الخاصة بالمسابقة.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك