أنت هنا

6 فعاليات لا تفوتها هذا الشهر

منذ 2 شهر 10 ساعة

هل تتساءل ما الفعاليات التي يجب أن تحضرها أو تتابعها في الفترة المقبلة؟ اتبع هذه القائمة وحدد الفعاليات التي تريد حضورها حتى تتعلم وتتواصل وتتبادل المعرفة. 

1. فعالية "الت شيفت": التجديد هو مفتاح النجاح

تقام فعالية "الت شيفت"، وهو الحدث الأول من نوعه في الوطن العربي للتخلص من إهدار الموارد، للمرة الثانية على التوالي. تهدف الفعالية على مدار 3 أيام، أن توفر لك مساحة آمنة داعمة يمكنك من خلالها أن تتعلم وتسأل وتعبر عن رأيك وأن تتعرف وتتواصل مع الآخرين في أنشطة مختلفة.

سيستمتع الحضور على مدار ثالثة أيام بمناقشات مختلفة  وورش عمل وفرص تعارف وحفلة موسيقية مذهلة. ستقام الفعالية يوم 17 أكتوبر حتى 19 أكتوبر، لمعرفة المزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

2. ورشة عمل رؤوس الأموال المخاطرة للمبتدئين - Venture Lab 101

هل سمعت مصطلح رأس المال المخاطر من قبل أم لا؟ إن كنت على دراية به أم لا فهذه الورشة المجانية ستساعدك على معرفة كل شئ يتعلق بدورة رؤوس المال الخاطرة حيث سيقوم طارق فهيم، مؤسس ومدير مُشارك لمؤسسة إنديور كابيتل بالتحدث عن عدة مواضيع منها مفهوم رؤوس المال الخاطرة، كيفية اختيار الشركات وكيفية الاستثمار. قم بحجز مكانك من هنا وتأكد من الحجز من خلال التحدث مع فريق المقر. ستقام الفعالية يوم 18 أكتوبر في مقر المقر بالقاهرة الجديدة.

 3. هاكاثون Hivos Green 

يدعو #GreenHackathon كل المبتكرين المهتمين بالاستدامة البيئية الذين يريدون أن يصنعوا التغيير في قطاعات الإيكولوجيا الصناعية والطاقات البديلة والأعمال الزراعية.

ستقام مرحلتي الهاكاثون في القاهرة والإسكندرية وأسيوط وأيضًا أونلاين قبل الانتقال للمرحلة الثانية والأخيرة التي ستقام في القاهرة. ستركز المرحلة الأولى - ستقام 24 - 26 أكتوبر- على اختيار فكرة مبتكرة، بينما المرحلة الثانية - ستقام 1 - 2 نوفمبر- على صنع نموذج أولي للفكرة.  

في المرحلة الأولى سيركز هاكاثون القاهرة على الإيكولوجيا الصناعية وهاكاثون الإسكندرية على الطاقات البديلة  أما أسيوط فستركز على الأعمال الزراعية تعرف أكثر عن كل قطاع من هنا. يمكن للراغبين أن يشاركوا في هاكاثون أي من الثلاث محافظات، أما عن الاشتراك أونلاين فيمكن لـ100 مشتركين فقط بالانضمام؛ وعلى المشتركين تكوين فرق من 3 لـ 5 أعضاء وأن لا يقل عمرهم عن 16 عام. تعرف أكثر عن معايير أختيار المتسابقين من هنا.

أما المرحلة الثانية فستجمع الفائزين في المرحلة الأولى في جميع المحافظات لعمل نموذج أولي للفكرة ثم إلقائها أمام الحضور في هاكاثون القاهرة - سيغطي الهاكاثون مصاريف الانتقالات- وسيحصل أول ثلاث فائزين على جائزة نقدية قدرها 100،000 ألف جنيه.

4. فعالية التكنولوجيا المالية: فينتك أبو ظبي

ها قد عادت أكبر فعالية للتكنولوجيا المالية  - فينتك أبوظبي - لعامها الثالث على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ وستعقد الفعالية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم 21 أكتوبر حتى 23 أكتوبر. ستجمع الفعالية بين 5000 من المؤثرين والمبتكرين الذين يقودون موجة الابتكار الجديدة عبر الخدمات المالية.

وهذه السنة ستتطرق فعالية فينتك أبو ظبي إلى أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية ومستقبلها؛ أما عن الجديد هذا العام فستقدم فينتك أبوظبي تحدي عالمي جديد، وجولة في عالم التكنولوجيا المالية كما ستفتتح قمة جوائز فينتك أبوظبي وستعرض أفكار الشركات الناشئة الواعدة.

أعرف أكثر عن الفعالية واشترى تذكرتك من هنا.

5. قمة طربلس (لبنان) للشركات الناشئة 2019

ستقام قمة طرابلس للشركات الناشئة للمرة الرابعة على التوالي للشركات الناشئة وأنظمة ومؤسسات ريادة الأعمال في غرب بيروت حول فكرة "تشتيت العقول المستنزفة عبر عيون الشركات الناشئة". تهدف القمة هذا العام إلى التركيز على الوضع الحالي لمجتمع ريادة الأعمال في لبنان بالإضافة إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة الواعدة من خلال جلسات التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات. ستقام الفعالية يوم 21 أكتوبر حتى 23 أكتوبر، لمعرفة المزيد من التفاصيل، اضغط هنا

6. مؤتمر الاستثمار الملائكي Angels’ Oasis 2019

تعود شبكة المستثمرين الملائكيين بالشرق الأوسط (MAIN) من جديد بمؤتمر ANGEL OASIS 2019، وذلك في الجونة ابتداءاً من 31 أكتوبر حتى 1 نوفمبر وسيجمع بين المستثمرين الملاك وشركات رأس مال المخاطر وغيرهم من مستثمري المراحل المبكرة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للتواصل والتعلم وتبادل الأفكار.

سيشمل المؤتمر هذا العام ندوات نقاش غنية تغطي العديد من المجالات التكنولوجيا المالية والطبية والزراعية بالإضافة إلى دراسات الحالات التي تكشف عن أكبر استراتيجيات للخروج في المنطقة من منظور المستثمرين في المراحل المبكرة.

أعرف أكثر عن المؤتمر والمُتحدثين واشترى تذكرتك من خلال الموقع من هنا.

مفتاح النجاح هو تبادل المعلومات فلا تفوت فرصتك واقرأ أكثر عن كل فعالية واختر الفعالية التي تناسب اهتماماتك، واتبع مقالاتنا القادمة للمزيد من الفرص المميزة. 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك