أنت هنا

مزيداً من الحلول تقدمها الشركات الناشئة المصرية في TIEC لمواجهة وباء الكورونا

 

في مقال سابق، سلطنا الضوء على المبادرات المختلفة التي بدأت بها الشركات الناشئة المحتضنة ببرنامج حاضنة الاعمال التابع لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) والتي تهدف لمساعدة الأشخاص والشركات على التغلب على التهديدات والتحديات التي يسببها الفيروس. ونعرض في هذه المقالة المزيد من الشركات الناشئة من TIEC التي قامت بمبادرات جديدة لمساعدة المجتمع، هذه الشركات هي:

الشركات الناشئة المتخصصة في الصحة:

شيزلونج
شيزلونج منصة تمكن للمرضى النفسيين العلاج عبر الانترنت من خلال حجز مواعيد مع أطباء متخصصين. لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من قلق انتشار فيروس كورونا ومن مرضى الوسواس القهري (OCD) ، تقدم المنصة الآن 15000 جلسة علاج نفسي مجانية ممولة من إكسبو دبي 2020.

الشركات الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية:

توفيقية
بدأت توفيقية، وهي منصة تربط أصحاب السيارات بموردي منتجات السيارات المعتمدين، في نشر الوعي لعملائها. نشرت الشركة الناشئة مقالًا حول تعقيم السيارات ضد فيروس كورونا. أظهروا أيضًا المناطق الأكثر شيوعًا في السيارة التي تحتاج إلى تعقيم خاص. بالإضافة إلى ذلك، كتبوا عن الطرق المختلفة لضمان عدم تلوث السيارة بالأجسام الضارة مرة أخرى. اقرأ المقالة من هذا الرابط.  

كيميت
قررت شركة كيميت، وهي منصة لتجارة الأثاث ومستلزمات المنزل/المكتب إلكترونيا، إعفاء الذين يرغبون في عرض منتجاتهم على منصتهم من عمولتهم خلال فترة الحجر الصحي. ومع ذلك، يجب أن تكون هذه المنتجات متماشية مع جودة الشركة ومعايير العرض الخاصة بالموقع. سيساعد ذلك القرار على تقليل التأثير السلبي على مصممي الأثاث ومصنعيه في مصر. بشكل إيجابي، وذلك بدون أي رسوم إضافية على عملائهم أيضًا.

Jinni
أطلقت شركة Jinni ، وهي شركة لخدمات التنظيف ، مبادرات جديدة للمساعدة في مكافحة فيروس الكورونا. الآن، يقدمون خدمات تعقيم كاملة للمنازل والمكاتب. كما بدأوا في بيع جل نظافة اليد ورش للنظافة بتركيز 70٪ من الكحول. كما نظمت الشركة أيضًا جلسات توعية ومنشورات في أماكن مختلفة للمساعدة في إزالة المفاهيم الخاطئة حول انتشار الفيروس. يمكنك طلب منتجات النظافة الخاصة بهم من خلال هذا الرابط.

iMedical
بدأت iMedical ، وهي منصة للتجارة الإلكترونية توفر المستلزمات الطبية ومستلزمات طب الأسنان، ببيع أقنعة وقفازات الحماية. كما أن شركة ناشئة أخرى في TIEC هي صلحلي تعاقدت مع iMedical لتوفير هذه المستلزمات للفنيين عند تنفيذ الزيارات العملية. ويعتبر هذا مثال حقيقي على كيفية تمكين الشركات الناشئة في TIEC لبعضها البعض.

الشركات الناشئة المتخصصة في خدمات الشركات:

Widebot
أطلقت Widebot، منصة لبناء الشات بوت باللغة العربية، خدمة بناء الشات بوت مجانية للشركات الناشئة. الهدف الرئيسي لهذه المبادرة هو مساعدة الشركات الناشئة في الحفاظ على استمرار أعمالهم على الرغم من التهديدات القسرية الحالية للفيروس. يمكن للشركات الناشئة استخدام هذا العرض لمدة 3 أشهر باستخدام الرمزالترويجي التالي: "Besafe".  كما عقدت الشركة شراكة مع Careem  للمساعدة في زيادة الوعي بمخاطر الفيروس من خلال برنامج كريم شات بوت باستخدام منصة Widebot . تم إطلاق البوت على صفحات كريم مصر والعراق وباكستان، وستنضم إليهم بقية دول الخليج والدول العربية قريبًا.

Weelo
أطلقت Weelo Business بالتعاون مع جمعية محترفي سلسلة التوريد "ASCP" مبادرة استشارات مجانية تسمى "Save your Business" للشركات والمؤسسات في مجال سلسلة التوريد. تربط هذه الخدمة الشركات مع خبراء واستشاريين عبر مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لمساعدتهم على التأقلم مع هذه الأزمة. هؤلاء الخبراء متخصصون في مهام مختلفة من ضمنهم التوزيع والتمويل والشحن وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والتسويق والمشتريات والإنتاج والمبيعات والاستراتيجية والتخزين. يجب على الشركات المهتمة بهذه الخدمة إرسال بريد إلكتروني إلى info@weelo.com.eg أو الاتصال على +201011192568  لتحديد موعد استشارة مجانية.

الشركات الناشئة المتخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة:

Zoorest
أطلقت شركة Zoorest ، وهي منصة تربط أصحاب الحيوانات الأليفة بالأطباء البيطريون والخدمات المختلفة، حملة توعية لتثقيف العملاء بأن الكلاب والقطط لا تنقل فيروس كورونا لان بعض منهم تركوا حيواناتهم الأليفة في الشوارع خوفًا من الفيروس. وأنشأوا أيضًا promocode  "zoorest50"  بخصم 50 جنيهًا لأصحاب الحيوانات الأليفة لتقليل قلقهم وزيارة أقرب عيادة لهم. ليس ذلك فقط، فبعد أن فرضت مصر حظر التجول الليلي ، بدأت الشركة في تقديم استشارات مجانية من خلال التطبيق مع أطبائها البيطريين المتخصصين.

الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا الزراعية:

Agrisoft
أنشأت Agrisoft، وهي شركة لها قاعدة للبيانات الزراعية (Agri DB)، مبادرة تمكن للشركات الزراعية عرض منتجاتها على المنصة والتواصل مع عملائها مجانًا. هذه المبادرة لمدة ثلاثة أشهر وتسمح لموردي الزراعة بالبقاء في المنزل أثناء التواصل مع عملائهم. ويتيح ذلك لهذه الشركات التواصل من خلال المنصة مع المزارعين والتجار في المحافظات المختلفة. يمكن للشركات المهتمة التسجيل من خلال هذا الرابط.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك