أنت هنا

تعرف على الشركات الناشئة الفائزة بالمسابقات الخمس في مؤتمر تيكني

أقيم مؤتمر تيكني [Techne Summit] السنوي الأسبوع الماضي بمكتبة الإسكندرية حيث عقد به العديد من المحاضرات والمسابقات وحصل رواد الأعمال المشاركين على فرصة التواصل مع الخبراء. أقيم بالمؤتمر مسابقات مختلفة وتنوعت بين التكنولوجيا المالية والصحة ومجالات أخرى. إليك أسماء المسابقات والشركات الفائزة:

1. مسابقة رحلة إلى ستوكهولم

أقيمت هذه المسابقة برعاية سفارة السويد بالقاهرة والمعهد السويدي وكانت تهدف إلى دعم الشركات التي يمكن أن تتوسع في الأسواق الأوروبية. حصلت الشركات الفائزة على فرصة المشاركة في برنامج الشركات الناشئة والابتكار في السويد.

الشركات الفائزة بهذه المسابقة هي شفاء ومكانك.  يمكن للمرضى طلب الأدوية من خلال تطبيق شفاء كما يذكرهم التطبيق بمواعيد الأدوية من خلال رسائل نصية والتوصيل الشهري للأدوية بعيداً عن مشاكل نقص الأدوية. وتقدم مكانك خدمات العناية بالسيارات بالتوصيل فيمكن طلب الشركة لحجز الخدمات المختلفة.

2. مسابقة شبكة أكسا الطبية وتيكني

ركزت هذه المسابقة على الشركات التي تستخدم التكنولوجيا لحل أحد المشاكل في مجال الصحة، وفازت الشركات بهذه المسابقة بجائزة نقدية قدرها 80،000 جنيه.

فازت بهذه المسابقة شركة جرو [Grow] وتهدف إلى تواجد الأنظمة الإلكترونية في كل المستشفيات في مصر عن طريق أن تعرض الشركات الطبية منتجاتها للصيدليات والمستشفيات من خلال بوابة جرو. كما فازت منصة إنستادايت [Instadiet] بهذه المسابقة وتقدم إنستادايت فرصة للمستخدمين للتواصل مع خبراء التغذية لتصميم نظام غذائي خاص لخسارة الوزن ومتابعة التطورات.

3. مسابقة تيكني والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

فازت شركة Epicvr - Virtual Reality Arcade والتي تقدم تجارب الواقع الافتراضي من خلال الألعاب وفازت منصة Social Buildingz وهي منصة تسمح للمهندسين والمصممين بالتواصل مع العملاء.

4. مسابقة رواد أعمال التكنولوجيا في المستقبل [Future Technopreneurs]

أقيمت هذه المسابقة برعاية مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وكانت تبحث عن رواد الأعمال الذين لديهم فكرة مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حصل الفائزين بهذه المسابقة على فرصة المشاركة في برنامج تمهيدي لحاضنة أعمال مركز ريادة الأعمال.

فازت بهذه المسابقة شركة أكواتيكا [Aquatika] ومنصة فيت وورك [Vetwork] التي تقدم خدمات العناية بالحيوانات الأليفة عند الطلب مثل طلب الأطباء البيطريين وخدمة توصيل الطلبات من المحلات الخاصة بمستلزمات الحيوانات الأليفة.

5. مسابقة التكنولوجيا المالية برعاية منت [Mint]

أقيمت هذه المسابقة برعاية منت من البنك المصري الخليجي وكانت تبحث عن شركات التكنولوجيا المالية في مراحلها المبكرة. حصل الفائزين في هذه المسابقة على 70،000 جنيه بالإضافة إلى المشاركة في حاضنة أعمال منت.

فاز بهذه المسابقة تطبيق نقود [NoQood] وهو تطبيق يساعد المستخدمين على اتخاذ أفضل القرارات المالية عن طريق تقديم معلومات عن الخدمات والمنتجات المالية في مصر كما تقدم العروض والخصومات على بعض المنتجات. فازت أيضاً شركة أورديرا [Ordera] التي تسمح للمستخدمين برؤية قائمة الطعام وطلب الطعام والدفع من خلال تطبيقهم.

تهدف منصة تيكني إلى دعم شركات التكنولوجيا من خلال ثلاث فعاليات أساسية هي مؤتمر تيكني بالإسكندرية ومؤتمر آخر بمدينة دوبروفنيك في كرواتيا وجولات تيكني وهي فعالية لمدة يوم واحد تجوب محافظات مصر تهدف إلى لتقوية وتمكين رواد الأعمال في مجتمع الشركات الناشئة.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك