أنت هنا

إيماجنيتورز: الشركة التي تأسست على يد ذو السادسة عشر

إيماجنيتورز (Imaginators)،هى منصة تساعد المستخدمين على عرض مشاريعهم بطريقة تفاعلية ومهنية. مع إيماجنيتورز، يمكن للمستخدمين تصميم عروضهم بسهولة وبطريقة تدعم وتمثل هوية العمل بدون الحاجة إلى أى مهارات في التصميم أو معرفة في الترميز أو عقول مبدعة.

قال مودي بول، مؤسس إيماجنيتورز ذو السادسة عشر عاماً: "لقد كنا نعمل على المنتج منذ اغسطس ٢٠١٤. لكننا أطلقنا أخيراً المنصة خلال قمة رايزآب  ٢٠١٦".

لقد تم إصدار ثلاث إصدارات مختلفة للمنصة قبل إطلاق الإصدار الأخير للمنصة، عمل الفريق بمجهود كبير على تجربة المستخدم في كل إصدار حتى وصلوا للإصدار الأخير المُرضي بشكل كبير للمستخدمين والفريق نفسه.

ما هى التحديات التي واجهتك في الطريق؟

قال مودي: "لقد واجهنا تحديات كثيرة، سواء أثناء تطوير المنصة أو الآن".

الوصول للإصدار الأخير للمنصة كان تحدياً كبيراً، اضطر فريق إيماجنيتورز إلى مواجهة تحديات مختلفة أثناء تطوير المنصة مثل تحديد الخصائص التي يجب إضافتها على المنصة، واختبار تجربة المستخدم للتمكن من الحصول على منتج نهائي جيد يمكنه التنافس في السوق مع المنافسين الأخرين.

قال مودي عن التحديات الحالية التي لا يزالوا يواجهونها: "تحدياتنا الحالية هى في الأساس حول القدرة على المنافسة في السوق العالمي، حيث أنه سوق كبير والمنافسة فيه صعبة".

ما هو تأثير إيماجنيتورز؟

لدى إيماجنيتورز تأثير كبير على سوق الصناعة الإبداعية حيث أنها تحّسن من شكل وتصميم العروض، وتعطي الناس الفرصة لعرض أعمالهم وإنشاء ملفاتهم الخاصة أون لاين بطريقة مبدعة وفعّالة وبأقل مجهود ووقت. 

أضاف مودي قائلاً: "الطريقة التي يعرض بها الشخص أعماله تُمثل الشخص نفسه بشكل ما".

ما هو المختلف في إيماجنيتورز وما هى عوامل نجاحها؟

أجاب مودي قائلاً: "ما يجعل منصتنا مختلفة هو سهولة استخدامها من خلال أداة drag & drop التفاعلية، أيضاً تسمح المنصة للمستخدمين بأن يصمموا عروضهم بسهولة بدون الحاجة أن يكونوا في الأصل مصممين، وأيضاً تسمح المنصة للمستخدمين بإضافة تفاعل في العرض من خلال إضافة كل أنواع المرئيات المختلفة والمتخصصة".

وأضاف مودي أن هناك إصدار جديد للمنصة سيتم إطلاقه الشهر القادم، سيشمل خصائص وأدوات مبتكرة أكثر.

ما هي الإنجازات التي حققتها  إيماجنيتورز؟ وهل حصلت على أي استثمارات؟

من المثير للدهشة أن الشركة الناشئة التي أسسها شاب عمره ١٦ عام يتم تمويلها تمويل-ذاتي. "لكننا الآن نبحث عن استثمارات للنمو،" أضاف مودي.

كان لدى إيماجنيتورز أكثر من ٢٠٠ مستخدم مسجل على المنصة قبل إطلاقها، وهذا في حد ذاته يعتبر نجاح.

"بعد شهر من إطلاق المنصة، اكتسبنا ١٠٠ مستخدم مسجل. وأيضاً قمنا بشراكات مع أطراف مختلفة من مجتمع الصناعة الإبداعية ومجتمع ريادة الأعمال."

بماذا تنصح رواد الأعمال الجدد؟

"أقول لهم أن يركزوا على خطة جيدة تجعلهم يتخطوا التحديات والأوقات الصعبة، لأنهم سيواجهوا الكثير من التحديات والإحباطات الغير متوقعة في الطريق."

 

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك