أنت هنا

أشوكا تطلق مسابقة Young ChangemakHERS

منذ 2 أسبوع 4 يوم
 

أطلقت منصة أشوكا لريادة الأعمال الاجتماعية بالعالم العربي مسابقة Young ChangemakHERS بالشراكة مع  المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة Red Ochre. عُقدت فعالية الافتتاح يوم 3 يوليو في KMT House، والمسابقة جزء من منحة DICE.

صرحت إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لأشوكا العالم العربي، ونائبة رئيسة مجلس إدارة منظمة أشوكا العالمية، "لقد شاهدنا نجاح كبير من مسابقة Young Changemakers ونريد أن نستخرج الابداع من شباب مجتمعنا." 

وأضافت بيبرس، "تعد هذه خطوة مهمة لنا في أشوكا لأن من خلالها سنسلط الضوء على الشابات المبتكرة بالتحديد ونوصلهم برائدات أعمال ناجحات من خلال شبكتنا لإبراز تأثير السيدات الفريد من نوعه."

تم اختيار 60 سيدة من أكثر من 15 محافظة ليشاركوا في الجزء الأول من المسابقة وفقاً لشغفهم لحل تحديات معينة في مجتمعاتهم ومهاراتهم في بناء فرق العمل والريادة وتاريخهم في الابتكار والتغيير.

وقال عدي ثكر المدير العام لمؤسسة Red Ochre، "القدرات الإنسانية جديرة علي تحقيق إنجازات ملحوظة عندما تتوظف بشكل صحيح. نتوقع أن يفيد هذا البرنامج هذا الجيل والأجيال القادمة من الشابات ويكون لديه فائدة اجتماعية واقتصادية لمصر. نحن سعداء لكوننا شريك في هذا البرنامج."

ستعمل المشتركات على مدار المسابقة مع أشوكا و Red Ochre على التحسين من مهاراتهم على حل المشاكل والتفكير النقدي ومعرفة المزيد عن ريادة الأعمال الاجتماعية والحصول على المهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ مبادرات مؤثرة.

سيتم اختيار المجموعة الأخيرة من Young Changemakers في شهر نوفمبر القادم ليحصلوا على جائزة مالية وإرشاد استراتيجي وتمويل وظهور اعلامي والمزيد من الفرص لتطوير مبادراتهم. 

تتعاون أشوكا مع شركاء استراتيجيين بالإضافة إلى Red Ochre والمجلس الثقافي البريطاني لتحسين تجربة المشتركين ومقابلتهم لأهم الأشخاص في مجتمع ريادة الأعمال الاجتماعية ومن هؤلاء الشركاء MBC الأمل و KMT House وانتبرنل.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك