أنت هنا

أربع شركات ناشئة تبهر الحكام وتفوز في مسابقة قمة ڤستد

منذ 2 years 2 أسبوع

فازت توصيلة، منصة خدمات الحافلات، بفرصة مقابلات حصرية مع المستثمرين وشركات رأس المال الاستثماري في مسابقة shark zone السبت في اليوم النهائي لفعالية قمة ڤستد. كانت وكالة العلامات التجارية سوبر يونينون superunion في لجنة التحكيم واختاروا وريتيلك لبناء المواقع الالكترونية تطبيق إكس باي للمدفوعات غير النقدية وتطبيق دور-إي لتتبع طوابير الإنتظار لينضموا إلى برنامج تدريب  العلامات التجارية لديهم. اختارت سوبر يونيون الثلاث شركات الناشئة لإعجابهم الشديد بأفكار خدماتهم، وكان من المفترض أن يكون للمسابقة فائز واحد فقط.

تعتبر قمة ڤستد أول قمة في العالم للتكنولوجيا الواعية، وأقيمت الفعالية بمدينة الجونة المصرية القائمة على ساحل البحر الأحمر. ركزت القمة على الحلول التكنولوجية للمشاكل التي تواجه المجتمع من خلال ثلاثة محاور رئيسية وهم: الهاكاثون ومحور التعرض العالمي أو التعرف على الأفكار العالمية  [global exposure] ومحورShark Zone بالإضافة إلى معرض منتجات التكنولوجية للشركات الناشئة. كان لكل محور جدول مختلف وتضمنت المحاور محاضرات ونقاشات وعرض لأفكار الشركات وورش عمل.

القمة من عمل شركة سكيل أب ڤنشرز بمشاركة ورعاية عدد من المؤسسات منها سوبر يونيون ووظف وبراند بيريز [Brandberries]. الجامعة التقنية في برلين شريك تعليمي وأوراسكوم للإنشاءات وجي سبيس G space والجونة كانوا شركاء أساسيين للفعالية.

شهد يوم السبت أيضاً إعلان شركة سكيل أب فنشرز عن أحدث منتجاتها وهي منصة In-Conscious والتي تعمل على اكتشاف الشركات الناشئة التكنولوجية الواعية بالمجتمع من خلال توصيل رواد الأعمال بالمستثمرين عن طريق تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو.

تضمن محور التعرف على الأفكار العالمية قصة نور هريدى، وهو شاب يبلغ من العمر عشرين عاماً انقطع عن دراسته الجامعية بالسنة الماضية لمدة عام للتفرغ لدراسة تكنولوجيا البلوكتشين. أصبح هريدي اليوم خبير في تكنولوجيا البلوكتشين ومؤسس مشارك للامركز، أول معمل لتكنولوجيا البلوكتشين بالقاهرة.

تحدث هريدي عن ظهور تكنولوجيا البلوكتشين في جميع أنحاء العالم وقال أن القوانين المنظمة للصناعات التكنولوجية بها بعض الغموض. استخدم هريدي ظهور الانترنت في مصر كمثال وقال أنه كانت هناك مخاوف لها علاقة بالأمن والتشفير انتهت وجاء عصر تبني الإنترنت. وأوضح هريدي أن، "هذا سيحدث قريباً مع البلوكتشين."

دارت جلسة أخرى بعنوان "في عالم من الواقع الافتراضي" حول الجميفيكيشن [gamification] واستخداماته المختلفة. قال بيير مويزون، مؤسس ورئيس آرت ميديا ستوديو، "يمكن للجميفيكيشن أن يعطيك فرصة لحياة ووظيفة أفضل."

كما تم عقد العديد من ورش العمل بالقمة دارت حول عدة مواضيع منها العلامات التجارية والواقع الافتراضي والتصميم قدمها رائدون في هذه المجالات.

أعلنت رشا طنطاوي، مدير إدارة تحفيز ريادة الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عن صندوق مالي قيمته أربعين مليون جنيه لرؤوس أموال المشاريع المخاطرة. شرحت طنطاوي أن مركز الإبداع لن يقوم بإدارة الصندوق المالي ولكن ستديرها المشاريع المخاطرة نفسها. هناك معايير لاختيار المشاريع وهي أنها يجب أن تكون واعية بالمجتمع وأن تعمل في مجالات المواصلات أو الطاقة المتجددة أو الصحة أو الزراعة أو التعليم. لمعرفة المزيد عن الصندوق المالي، اضغط هنا.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك