أنت هنا

الحفاظ على المعرفة والتواصل الفعال (الجزء الثالث)

الحفاظ على المعرفة والتواصل الفعال (الجزء الثالث)

هذه هي المقالة الثالثة في سلسلة مكونة من مقالات للشركات التي ترغب في تنفيذ تواصل فعال وإيجابي وتعزيز تدريب الموظفين على مواقف المبيعات والاجتماع.

ما الذى يمكن إنجازه

للحفاظ على المعرفة  بشكل أفضل، يجب أن تنظر إلى القائمة التي شرحتها بالجزء الثاني، ولكن لا يمكنك أن تفعل الكثير بشأن المعرفة المسبقة لدى الموظفين، كما أن دوافعهم يمكن أن تكون مشكلة، فيجب العثورعلى الدافع داخل كل موظف، وعلى سبيل المثال إذا نفذت نظام مكافأة من نوع ما، فلن يستجيب كل الموظفين. إذا كنت تأمل أن تبقى الأشياء التي تعلموها في ذاكرتهم، فعليك بالاهتمام بالنقاط الأخيرة.

انظر إلى المواد التي ستقوم بشرحها في ورش العمل الخاصة بك وتأكد إذا كان يمكن جعلها أبسط قليلًا. ربما يمكنك استخدام أمثلة أو حتى قصة أو اثنين لخلق سياق جيد لتذكر المواد بشكل أفضل.

للحفاظ على المعرفة، عليك تدريب الموظفين بانتظام وقد لا يكون لديك موارد متاحة لذلك ولكن لأن الناس يميلون إلى النسيان، يمكن أن يكون التفكير في سبل لمساعدة الموظفين الجدد والاستمرار في تدريبهم استثمارًا كبيرًا.

إذا كنت تبحث عن كيفية هيكلة ورش العمل الخاصة بك لجعل التذكر أكثر فعالية حاول استكشاف موضوع "التكرار المتباعد" ولهذا، فإننا نوصي بمشاهدة هذه المقدمة من قبل أوسموسيس [Osmosis].

تم نشر هذا المقال من قبل على موقع Pitcherific

قام بترجمة هذا المقال أمنية محمود

انضم كرائد أرسل ملاحظاتك