أنت هنا

بيتشريفيك (Pitcherific): كيف تجهز نفسك لتٌلقي فكرة جيدة

بيتشريفيك (Pitcherific): كيف تجهز نفسك لتٌلقي فكرة جيدة

ما هذة الاداة؟

يُعتبر إلقاء الفكرة خطوة هامة في تأسيس أو هدم شركتك الناشئة، يكمن إلقاء الفكرة في إقناع الشخص المتواجد أمامك لكي يعمل معك في الشركة أو يستثمر فيها. بيتشريفيك  (Pitcherific)هي أداة للتدريب على إلقاء الفكرة أون لاين وهي تساعد رواد الأعمال على التدريب لإلقاء فكرتهم وتحضير الشرائح التي توضح الفكرة بصورة مرئية. توفر الأداة نماذج مختلفة لإلقاء الأفكار مما رواد الأعمال على إختيار ما يناسبهم.

كيف هذه الأداة؟

أداة بيتشريفيك (Pitcherific)، هي أداة الاستعمال وتساعد رواد الأعمال على التدريب من خلال اربع خطوات فقط.

الخطوة الأولى:

قم بالدخول على بيتشريفيك  (Pitcherific) وسجل على المنصة وقم بتأكيد التسجيل.

الخطوة الثانية:

بعد الدخول ستقوم المنصة بتحويلك للصفحة التي ستقوم بالتحضير للفكرة من خلالها وستعمل هذه الصفحة كدليل لك وستساعدك على كتابة الفكرة بشكل محترف . 

إبدأ بكتابة أسم الفكرة ثم قم باختيار النموذج المناسب وبناءاً عليه سيتم تحديد الوقت تلقائياً.

الخطوة الثالثة: 

اتبع الارشادات واملئ النموذج ومن ثّم قم بالتدريب على الفكرة.

 

الخطوة الرابعة:

بعد التدريب قم بارسال للخبراء لكي تتم مراجعتها وتحصل على ارآئهم لكي تٌحسنها.

نصائح لاستخدام هذه الأداة

وهناك الكثير من النماذج الأخرى لإلقاء الأفكار كإلقاء الفكرة على المستثمر لإقناعه بالاستثمار بفكرتك وأيضاً هناك نموذج يساعدك فيكيفية تقديم نفسك عند أي مقابلة عمل.

مثال

عانى كرم، رائد أعمال، من عدم معرفة إلقاء فكرته أمام الناس وذهب وتفحص الإنترنت ووجد بيتشريفيك ( (Pitcherific، فجلس وتفحص المنصة وقرر التسجيل. ومن ثم قام يتأكيد التسجيل وبدأ بتفحص النماذج المختلفة واختار النموذج المناسب وقام بكتابة أسم الفكرة وملئ النموذج بأكمله وقام بالتدرب. 

وبعد التدرب على إلقاء الفكرة انتقل إلى الخطوة التالية وهي التدرب لإلقاء الفكرة أمام الناس في الفعاليات الخاصة بريادة الأعمال والشركات الناشئة وتم مهمة الإلقاء بنجاح.

ولكن بعد فترة اراد كرم إلقاء الفكرة على المستثمرين للحصول على التمويل لتنفيذ الفكرة والتوسع فقرر تحديث حسابه ((Upgrade لكي يتدرب على الفكرة بالشكل الصحيح وحالياً كرم يجهز نفسه للحصول الاستثمار.

السلبيات والإيجابيات:

الأداة سهلة الاستعمال ويمكن لمستخدميها رؤية النماذج المختلفة مجاناً ولكن إن كنت تريد التدرب على إلقاء الفكرة بلا حدود وتتمكن من تعديل الفكرة وقابلية حفظالصيغ المختلفة والرجوع إليها في أي وقت والتدرب على كيفية إلقاء فكرتك على المستثمرين والتمتع ببعض الخصائص الأخرى يجب عليك تحديث (Upgrade) حسابك. 

تنزيل الملف المرفق Pitcherific.pdf أرسل ملاحظاتك