أنت هنا

يوم واحد على انطلاق ملتقى رايز أب من المنزل خلال الفترة من 13-15 أغسطس

أعلنت رايز أب عن عقد نسخة خاص من ملتقى رايز أب من المنزل تحت شعار "عندك عزيمة؟"، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 15 أغسطس 2020.

تم تأسيس رايز أب في مصر عام 2013، وسرعان ما تطورت لتمتد إلى شتى أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. تهدف رايز أب إلى تحفيز منظومة ريادة الأعمال وربط الشركات الناشئة الإقليمية بموارد عالمية، بدءًا من ملتقى رايز أب (حدث سنوي لريادة الأعمال)، وصولًا إلى مجموعة من الأنشطة والمنتجات لدعم الشركات الناشئة، وتطوير الأنظمة البيئية لريادة الأعمال على مدار العام، بما في ذلك (رايز أب ميت أب، ورايز أب إكسبلور، ورايز أب كونكت).

سيشهد ملتقى هذا العام تطورًا جديدًا ليتماشى مع جائحة كوفيد-19 والتي مثلت تحديًا واضحًا للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم، حيث سيتم عقد الملتقى على الإنترنت، بهدف إعادة ربط رواد الأعمال في المنطقة ودعمهم ليصبحو قادرين على مواجهة التحديات المختلفة التي فرضتها عليهم هذه الجائحة، وسيتم ذلك من خلال استعراض لعدد من الشركات الدولية على مختلف المستويات، وكيف أمكنهم الصمود خلال الستة أشهر الماضية.

"سيقوم ملتقى رايز أب من البيت برقمنة العديد من الأنشطة التي كانت تُنفذ على أرض الواقع، بما في ذلك التواصل وتكوين العلاقات، والمعارض المتنوعة، من أجل إعداد الشركات الناشئة إقليميًا لمواجهة الصدمات الخارجية غير المتوقعة في المستقبل"، وفق تصريح عبد الحميد شرارة مؤسس رايز أب.

ستستضيف منصة إيفنتوس المنصة المحلية لإدارة الفعاليات، ملتقى رايز أب من المنزل، والتي ستتضمن ورش عمل، وخطابات رئيسية، ومحادثات ودية، وغرف للتواصل، وأنشطة عبر الأقمار الصناعية، وتجارب ترفيهية، بالإضافة إلى معرض افتراضي للشركات الناشئة، وخدمات استشارية للتقريب وربط المشاركين ببعضهم البعض، ومنصة إطلاق.

وتم الإعلان عن عدد من المتحدثين الإقليميين والمحليين المشاركين في الملتقى مثل رنا القليوبي المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لأفكتفيا، وأمير برسوم المدير التنفيذي لـفيزيتا، وعمر جبر المدير التنفيذي لشركة إنستاباج، بالإضافة لممثلين عن مستثمرين وشركات استثمار مغامر إقليمية ودولية مثل حسن حيدر من "ستارت أب 500"، ونور سويد من جلوبال فينتشرز، ومهنيين وخبراء عالميين مثل بِن هورويتز من هورويتز، وألين بلو من لنكد إن.

وأضاف عبد الحميد شرارة "الهدف من الملتقى هذا العام هو مساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال على تخفيف الآثار الاقتصادية السلبية لجائحة كوفيد-19، من خلال تمكين أصحاب المصلحة من إعادة الاتصال، والحصول على الموارد، واكتساب المزيد من المرونة والإبداع".

ومن المقرر أن يتم تقديم أكثر من 40% من المحتوى في الملتقى باللغة العربية، حيث تشجع رايز أب مشاركة رواد الأعمال الطموحين من جميع أنحاء مصر لدعم نظام بيئي أكثر شمولية لريادة الأعمال.


للمزيد عن ستارت أب من المنزل: عندك عزيمة؟، والتسجيل من الرابط التالي:
 https://riseupfromhome.riseup.co


ستركز مسارات الملتقى على الموضوعات التالية:

مسار رأس المال الذكي

والذي سيستضيف مجموعة من رواد الأعمال لمشاركة قصصهم الخاصة في الصمود ومواجهة التحديات المختلفة، والتحدث عن مستقبل ريادة الأعمال، وستتضمن الموضوعات التمويل، والاستثمار، والاتجاهات الجديدة في المنطقة، مستقبل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرص الاستثمار الجديدة، وكيفية جذب المستثمرين.

مسار ثقافة الإبداع

فالإبداع هو لب المرونة والقدرة على الصمود؛ فهو يمهد الطريق أمام البشر لخلق أشياء جديدة وإلهام بعضهم البعض، ولذلك سيستضيف ملتقى رايز أب من المنزل عقولًا مبدعة في مجالات العلامة التجارية والتصميم والسرد القصصي والتصوير، للحديث عن أحدث الاتجاهات في هذه المجالات ، ومناقشة استراتيجيات المقاومة في اقتصاد شديد التغير، وشرح كيفية إدماج المهام الإبداعية في الشركات الناشئة وتوظيف الإعلام لدفع النمو بها.

مسار التكنولوجيا للإنسانية

ساعدت التكنولوجيا الإنسان على الوصول لأي شئ حوله من خلال مجموعة من الضغطات البسيطة، حيث سهلت المنتجات التكنولوجية حياتنا. سيلقي هذا المسار الضوء على دور التكنولوجيا في تيسير المهام اليومية، وكيف يستفيد منها رواد الأعمال لصناعة غد أفضل وأكثر استقرارًا.

مسار التكنولوجيا الناشئة

أصبحت التكنولوجيا اليوم أساسًا لنجاح الشركات الناشئة، ومع تسارع التطورات التكنولوجية عامًا بعد عام، فهي تستمر في جعل نماذج الأعمال القديمة عتيقة الطراز. سيركز ملتقى رايز أب من المنزل على الجديد والمثير في عالم التكنولوجيا، بالإضافة لعرض النماذج الناجحة في الشركات الناشئة، وكيف استفادت هذه الشركات من أحدث التقنيات في بناء الأعمال وتقديم الحلول طويلة الأجل.

مسار الإنسانية

الأمر برمته يدور حول الإنسان، فالاحتفاظ بالعاملين وضمان تفاعلهم ومشاركتهم أمرًا لا غنى عنه لأي شركة تسعى للنجاح، فهم القوة التي تدفع المنظمة إلى الأمام في نهاية المطاف، ولذلك سيلقى الملتقى نظرة على كيفية الحفاظ على الروح المعنوية للعاملين أثناء الأزمات ورفعها، وبناء ثقافة مؤسسية تحافظ على حماس العاملين، وتساعد على المقاومة والتمكين، وتخلق بيئة يحب الجميع العمل بها.


للمزيد عن ستارت أب من المنزل: عندك عزيمة؟، والتسجيل من الرابط التالي:
 https://riseupfromhome.riseup.co


 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك