أنت هنا

يطلق "ستارت أب نوفا" 10 شركات ناشئة جديدة في مصر

منذ 1 سنه 3 شهر

أطلقت حاضنة الأعمال أنوفينتشورز (Innoventures) للاستثمار في الشركات الناشئة وريادة الأعمال  10 شركات ناشئة جديدة في السوق المصري، وهي : اجرونا، بيونيك، ليمبس، ايماجينيتورز، توماتيكي، نذاكر، يكاسيا، أخطب، هابيانا. تعمل كل من الشركات الناشئة في مجالات متنوعة، ونجحت في توظيف التقنية والتكنولوجيا في خدمة المجالات التي أعلنت عنها أنوفينتشورز من قبل.

جاء ذلك من خلال فعالية "ستارت أب نوفا" التي أقيمت يوم الثلاثاء 6 ديسمبر، حيث تم من خلالها تتويج الشركات العشر المشاركة بالمرحلة الأخيرة من مفاعل الريادة أو مفاعل بدء التشغيلStartup) Reactor)، وهو برنامج مدته 5 أشهر يهدف إلى دعم وتسريع الشركات الناشئة في مصر ذات الإمكانية العالية للنمو. وقد تم حضور عدد كبير من المسئولين وخبراء الصناعة والمستثمرين والموجهين وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال وممثلي الجهات الداعمة لريادة الأعمال وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي البداية تحدث هشام وهبي الرئيس التنفيذي لأنوفينتشورز وقال أن هذا اللقاء يأتي تتويجًا لمجهودات رواد الأعمال الذين نجحوا في الفوز بفرص الاحتضان والتمويل التي تقدمها أنوفينتشورز بالتعاون مع VC4A، وCEDARE وJuiceLabs. وقال" تم اختيار عشرة شركات وتم منحهم فرصة احتضان كاملة طوال 6 شهور، شملت تقديم المقر والدعم القانوني لتأسيس الشركة، والتدريب والتوجيه القانوني والمالي والتسويقي."

"وقد اُتيحت لهم فرصة مميزة لعرض شركاتهم على لجنة تحكيم تجمع نخبة من المستثمرين المصريين والأجانب  والخبراء والموجهين، وسيتباروا للحصول على جوائز نقدية مجموعها 15000 يورو." أضاف وهبي

وفي كلمته أبدى "بن وايت" الرئيس التنفيذي لـ (في سي فور أفريكا) سعادته بالتعاون مع أنوفينتشورز في دعم ريادة الأعمال، خاصة وأنهم مهتمون بمصر كجزء من أفريقيا، مؤكدًا أن ستارت أب نوفا هو احتفال بقوة ريادة الأعمال ويعتبر منصة فريدة لرواد الأعمال لتقديم مشاريعهم وشركاتهم الناشئة للمستثمرين ورجال الأعمال. وأضاف أن رواد الأعمال المصريين يملكون ميزات كبيرة وقادرون على المنافسة في السوق العالمية.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك