أنت هنا

انطلاق أكبر احتفالية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي

أسبوع العلوم العربي هو أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، تنطلق فعالياته بشكلٍ مجاني عبر الإنترنت في الفترة من 15 إلى 23 أغسطس 2020. أسبوع العلوم العربي هو مبادرة غير هادفة للربح تسعى لتبسيط العلوم والتكنولوجيا للجمهور العربي العام غير المتخصص، بهدف زيادة اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار وتقدير دور العلوم في تقدُّم وسهولة حياة البشر.

يأتي أسبوع العلوم العربي في سنته الأولى تحت شعار "رؤى مستقبلية"، حيث يشتمل الأسبوع على أكثر من 150 حدث علمي مُقدَّم من علماء وباحثين ومتخصصين ومؤسسات بحثية وأكاديمية من جميع أنحاء الوطن العربي، يتعاونون جميعاً في محاولة لتوصيل وتبسيط العلوم من خلال فعالياتٍ متعددة تشمل محاضرات عامة، وجلسات نقاشية، ومسابقات تفاعلية، ولقاءات شخصية مع العلماء والخبراء العرب، بالإضافة إلى برامج علمية ترفيهية، مما يساهم في التنمية المستدامة من خلال نشر العلم والتكنولوجيا ودورهم الرئيسي في الحفاظ على المجتمع والاقتصاد والبيئة. يدور محتوى كل هذه الفعاليات حول تصوُّر حياة البشر خلال مائة عامٍ من الآن، وذلك في تجربة افتراضية كاملة تقام عبر منصة مبتكرة تسمح للجميع بحضور الفعاليات بشكلٍ مجاني أثناء بقائهم في المنزل من خلال التسجيل على الموقع مجاناً.


مجاناً سجل الآن لحضور فعاليات الأسبوع
https://www.arabscienceweek.com


من الجدير بالذكر أن فكرة أسبوع العلوم ليست وليدة اليوم، فهو سلسلة من الأحداث ذات الصلة بالعلوم والتي تُقام في دولٍ عديدة خلال أسبوع معين من العام، مثل المملكة المتحدة وأستراليا وأيرلندا والهند ومصر، يتوحّد الهدف من أسابيع العلوم وهو إشراك وإلهام الناس من جميع الأعمار بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك