أنت هنا

الخميس القادم آخر موعد للاشتراك في برنامج مصنع الابتكار الإقليمي 2020 للباحثين وأعضاء هيئة التدريس والمبتكرين

منذ ١ شهر 14 ساعة

أعلنت بيريتك عن الإصدار الرابع من برنامج مصنع الابتكار الممول من الاتحاد الأوروبي: من البحث إلى السوق، وهو برنامج يسمح للباحثين والمبتكرين والمهندسين والأساتذة من سبع دول متوسطية بتطوير أبحاثهم أو ابتكاراتهم التكنولوجية في أي قطاع إلى منتج أو خدمة عملية ومجدية تجاريًا.

بناءً على الإصدارات السابقة الناجحة من برنامج مصنع الابتكار في لبنان الذي يسرع المشاريع البحثية التطبيقية إلى السوق، وبدعم من مجتمع ذي نيكست سوسيتي، الذي هو هو مجتمع مفتوح من صناع التغيير ورواد الأعمال والمستثمرين والشركات والمنظمات غير الحكومية والابتكار العام والخاص ومراكز البحث والتطوير الاقتصادي من أوروبا وسبعة دول متوسطية: الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس، طورت بيريتك نسخة رقمية إقليمية من البرنامج، تسمى مصنع الابتكار الإقليمي.

تطلق بيريتك بالشراكة مع شبكة الاستثمار أنيما وبالتعاون مع شركاء من شبكة ذي نيكست سوسيتي المتوسطية، النسخة الإقليمية الأولى من البرنامج لتعزيز التبادل الإقليمي لأفضل الممارسات وفرص الابتكار الدولية بين الجهات الفاعلة في مجال البحث التطبيقي ونقل التكنولوجيا.

تعلق زوي لوسون - أحد الخبراء في شبكة الاستثمار أنيما، والمسؤولة عن مسار نقل التكنولوجيا في ذي نيكست سوسيتي، "تعتبر معالجة نقل التكنولوجيا أولوية قصوى لحركة ذي نيكست سوسيتي: نحن مقتنعون بأنها تمثل محركًا رئيسيًا لخلق القيمة والابتكار في منطقة البحر الأبيض المتوسط. طموحنا هو إثبات أن الشركات الناشئة القائمة على الأبحاث تقدم استجابات فعالة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في بلداننا وخارجها ".

التركيز الاستراتيجي

الابتكار محرك أساسي للتقدم الإقتصادي الذي يفيد المستهلكين والشركات والاقتصاد. من ناحية أخرى، يلعب البحث دورًا حاسمًا في عملية الابتكار خاصة في تطوير التكنولوجيا والمعرفة وهو عامل رئيسي في تطوير مزايا تنافسية جديدة للمنتجات أو الخدمات التي يتم تطويرها. خلال عام 2020، مع التركيز بشكل خاص على منطقة البحر الأبيض المتوسط، نلاحظ العديد من التحديات الاقتصادية كتأثير مباشر من جائحة COVID-19 ، والتي ستعيد تشكيل عالمنا بشكل دائم مع استمراره في الظهور وخلق فرص ناشئة جديدة.

توضح كريستل خليل، مديرة البرامج في بيريتك "تلعب الأبحاث والابتكار وتطوير التكنولوجيا دورًا حاسمًا في مواجهة التحديات التي نواجهها في نهج جديد وإنشاء حلول قابلة للتطبيق تؤثر بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع، مما يخلق فرصًا جديدة صاعدة" .

في عملية التكيف مع فرص الاقتصاد الجديد، يستهدف برنامج مصنع الابتكار الإقليمي البحوث التطبيقية والمشاريع المبتكرة التي تعالج عالم ما بعد الوباء. سيساعد هذا في إحداث تأثير إيجابي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وتوليد فرص قابلة للتطبيق من منظور تجاري وتقني جديد، ومعالجة التقنيات الرقمية والتكنولوجيا المتقدمة والطاقات الجديدة وإدارة المشاريع والرعاية الصحية والتعليم والترفيه والألعاب والبنية التحتية الرقمية والعاطفية الرفاهية والخدمات اللوجستية لسلسلة التوريد والمزيد.

الجدول الزمني للبرنامج الإقليمي

ستقوم بيريتك، برفقة لجنة إقليمية، باختيار 21 فريقًا من الدول الشريكة السبعة، الذين سيحضرون معسكرًا تدريبيًا لريادة الأعمال لمدة 3 أيام مع خبراء متمرسين في ديسمبر 2020. وستتقدم الفرق أمام أعضاء لجنة التحكيم للحصول على التعليقات والحصول على تم اختيارها لتلقي دعم الحضانة. في فبراير 2021، ستحضر سبعة فرق مختارة حدثًا افتراضيًا للتوفيق بين خبراء الصناعة والمستثمرين المحتملين للمشاريع المختارة. ستستفيد الفرق المختارة من دعم الاحتضان لمدة 4 أشهر من بيريتك والشركاء بما في ذلك المساعدة الفنية والتجارية.


آخر موعد للتقديم: 5 نوفمبر 2020، سجل مشروعك الآن


الدول المشاركة

معيار الاختيار

يجب على المرشحين الراغبين في المشاركة في برنامج الابتكار الإقليمي تلبية المعايير التالية:

  • البحث التطبيقي أو المشروع مبتكر وقائم على التكنولوجيا
  • المشروع لديه نموذج أولي أو منتج تم إطلاقه في السوق
  • يعالج المشروع حاجة اقتصادية أو اجتماعية مهمة
  • الجدوى السوقية والاقتصادية للمشروع
  • إمكانية التوسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط
  • خبرة الفريق والتحفيز
  • تعد المشاريع التي تستثمر وتعالج الفرص في مجتمع ما بعد Covid-19 ميزة إضافية
  • يجب أن يكون مقر المشروع في الجزائر أو مصر أو الأردن أو لبنان أو المغرب أو فلسطين أو تونس ويجب أن يشمل عضوًا واحدًا على الأقل يحمل جنسية البلد
  • تختلف عملية تطوير تكنولوجيا البحث تجاريًا إلى منتجات أو خدمات جديدة

تعرف على المزيد حول برنامج الابتكار الإقليمي وسجل الأن

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك