أنت هنا

اختتام الدفعة الثانية من برنامج مسك 500 لتسريع الأعمال

استضافت 500 Startups بالتعاون مع مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" ممثلاً في مبادرة مسك الابتكار "يوم العروض" المخصص للمدعوين فقط في مركز المؤتمرات التابع لمركز الملك عبد الله المالي وذلك في ختام الدفعة الثانية من مسرع الأعمالMisk 500  . وحظيت 18 شركة بفرصة عرض مفاهيم أعمالها أمام أكثر من 100 من المستثمرين والممثلين الحكوميين والمندوبين و وسائل الإعلام، وبناء علاقات هامة.

وشارك في الدفعة الثانية شركات من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك مجال التوظيف والتجزئة والتجارة الإلكترونية وتخطيط موارد المؤسسات والبرامج والأغذية والأزياء والخدمات المهنية والبناء والمدفوعات والتعليم والجمال.

وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة مسك الابتكار في مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية أسامة الراعي أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لتوجهات مركز المبادرات في الأخذ بيد المشاريع الناشئة لدى الشباب والشابات وإبرازها أمام الشركات الكبرى وقطاعات المال والأعمال بهدف دعم الأفكار الخلاقة في مجالات الابتكار، وذلك بما يتوافق مع رؤية مؤسسة مسك الخيرية في التشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للشباب، مشيراً إلى أن مسك الابتكار تعمل جاهدة عبر مسرعاتها على المساهمة في تنمية المشاريع الناشئة وربطها بكبار المستثمرين بهدف دعم الأفكار الخلاقة في مجالات الابتكار، حيث تخطى عدد المستفيدين من برامج مسك الابتكار أكثر من 200 شركة سعودية وعربية.

وكانت النسخة الأولى من "يوم العروض" الخاص بالدفعة الأولى قد حققت نجاحاً باهراً. وتم عقد تلك الفعالية البارزة في مركز المؤتمرات التابع لمركز الملك عبد الله المالي في 13 مايو 2019 في الرياض. وفي تلك الفعالية، استعرضت 19 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا أفضل ما لديها أمام أكثر من 300 مستثمر، وضيوف متميزين وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والدولية جاؤوا لتغطية هذا التعاون الرائد بين 500 Startups ومسك الابتكار.

وقال السيد شريف البدوي، الشريك المدير في 500 Startups الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعداء باستضافة يوم العروض الخاص بالدفعة الثانية بالشراكة مع مسك الابتكار. عززت شراكتنا بيئة تعاونية ستستمر في دفع الابتكارات والاستثمارات التي تساهم في بناء بيئة قوية ومبتكرة للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. برنامج مسك 500 لتسريع الأعمال هو عنصر أساسي في استراتيجيتنا لدعم المؤسسات الأكثر موهبة في المنطقة ومساعدتها على إنشاء شركات ناجحة كبيرة. نحن معجبون بجودة الشركات الناشئة التكنولوجية التي تتضمنها هذه المجموعة والتي تساعد في حل تحديات العالم الحقيقي".

وأضاف: "يعد التوجيه والدعم الفني أمراً ضرورياً لتحقق الشركة الناشئة النجاح على المدى الطويل، ومن خلال المشاركة في برنامج تسريع الأعمال لدينا، نساعد الشركات الناشئة الإقليمية على الوصول إلى مجتمعنا العالمي من الموجهين ذوي الخبرة في أي وقت. ونتيجة لهذا البرنامج، فإن العديد من الشركات الناشئة بدأت بالفعل في تحقيق إيرادات وهي تمثل قطاعات تقنية عالية النمو. نحن على ثقة من أن برنامجنا العالمي الأفضل من نوعه سيمكّن الشركات الناشئة من التمتع بحضور بارز والظهور كجهات فاعلة رئيسية في الساحة الدولية في المستقبل القريب".

وفي إطار هذا البرنامج، خضعت الشركات المشاركة في الدفعة لتدريب مكثف لمساعدتها على الارتقاء إلى المستوى التالي. وتلقت الشركات المشاركة تدريباً من خبراء عالميين في شركة 500 Startups، وتناولت مواضيع التدريب مسائل متعددة بما في ذلك استراتيجية جمع الأموال، واستراتيجية النمو، واستراتيجية التسويق، وطرق استهداف العملاء وجذبهم. كما حصل المشاركون على توجيه فردي من مؤسسين بارزين في مجالات التكنولوجيا، والتدريب العملي، والتدريب على الاستعداد للاستثمار، ومقدمات المستثمرين، والاستثمار عبر صندوق 500 Falcons المخصص لتعزيز نمو وتطوير الشركات الناشئة في مرحلة ما قبل الاستثمار التأسيسي (pre-seed) والمرحلة التأسيسية (seed) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تقديم الطلبات مفتوح للتسجيل في الدُفعة الثالثة من برنامج Misk500 لتسريع الأعمال حتى 14 ديسمبر 2019. الشركات التقنية الناشئة في مرحلة ما قبل الاستثمار التأسيسي (pre-seed) والمرحلة التأسيسية (seed) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤهلة للتسجيل. يمكنكم تقديم الطلب الآن عبر: https://misk.500.co 

حول 500 ستارت أبس

500 ستارت أبس هي شركة رأس مال جريئ تتمثل رسالتها في اكتشاف ودعم رواد الأعمال الأكثر موهبة في العالم، ومساعدتهم على إنشاء شركات ناجحة على نطاق واسع، وبناء أنظمة إيكولوجية عالمية مزدهرة. وتعد الشركة إحدى أكثر شركات رأس المال الاستثماري نشاطاً في العالم في مجال الاستثمار الأولي. ومنذ إنشائها في سيليكون فالي، استثمرت 500 ستارت أبس.  في أكثر من 2300 شركة عبر 5 صناديق عالمية و 15 صندوق مخصص لأسواق جغرافية أو قطاعات محددة. ويتوزع أعضاء فريق الشركة، والذين يتجاوز عددهم 100 موظف، في 20 دولة حول العالم، من أجل دعم مجموعة الاستثمارات العالمية لشركة 500 ستارت أبس، والتي تغطي أكثر من 75 دولة.

نبذة عن مسك الابتكار

مسك الابتكار هي إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" وهي منظمة غير ربحية تكرِّس أهدافها لرعاية التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

ولتحقيق ذلك، تركز مسك على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية والابتكارات في بيئة صحية تمهد الطريق لاغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. 

تدعم المؤسسة تمكين الشباب في ثلاثة مجالات أساسية وهي: التعليم والإعلام والثقافة، حيث ستساهم هذه الركائز الثلاث في دعم ودفع مستقبل البلاد من خلال تمكين الشباب السعودي من التعلم كوسيلة للتطوير والتقدم في الأعمال التجارية والجوانب التقنية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا.

تسعى مؤسسة مسك الخيرية إلى بلوغ هذه الأهداف من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.

وتؤمن "مسك الخيرية" بأن حضورها المؤسسي سيدعم تعزيز الجهود نحو مجتمع قائم على المعرفة، سعيًا لتحقيق الإنجاز والقيمة المضافة للمجتمع السعودي، كما أن المبادئ التوجيهية لدينا هي الالتزام، وخلق الأثر، والنزاهة.

للمزيد من المعلومات  حول الدفعة الثالثة لبرنامج  Misk500 لتسريع الأعمال يرجى زيارة https://misk.500.co أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: menaaccelerator@500.co

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك