أنت هنا

كانفينيزر (Canvanizer)

كانفينيزر (Canvanizer)

ما هذه الأداة؟

أحد أهم عوامل النجاح بأي شركة ناشئة هي المقدرة على التواصل مع فريقك، كانفينيزر (Canvanizer) هي أداة إلكترونية تساعدك على تحديد استراتيجيتك من خلال  لوحة مرسومة كنموذج على هيكل مبدئي مثل نموذج الأعمال أو نموذج رد الفعل أو نموذج خدمة التصميم أو نموذج إدارة المشروع. بجانب هذا يمكن لفريقك أن يضيفوا التعليقات يقوموا بتحرير النموذج إذا كنت تريد هذا.

متى تُستخدم تلك الأداة؟

كانفينيزر(Canvanizer) هي أداة إلكترونية بصرية تساعدك على التواصل والتفكير وترتيب الأفكار والمفاهيم مع فريقك من خلالها. إضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها لتطوير مهامك اليومية حيث توزع المهام على فريقك ومتابعة مسار العمل.

كيف تستخدم تلك الأداة؟

الخطوة الأولى:

قم بزيارة كانفينيزر- canvanizer.com واختيار النموذج

الخطوة الثانية:

قم بتسمية نموذجك ومن ثَم قم بإدخال بريدك الإلكتروني الكود الذي سيظهر بالصورة. 

الخطوة الثالثة:

             

قم بتحرير النموذج كيفما تريد عن طريق الضغط على كلمة إدخال (Insert) من أعلى اليمين في كل صندوق ويمكنك إختيار لون لكل ملحوظة. 

الخطوة الرابعة:

وبعد إضافة كل الملاحظات والمهام يمكنك مشاركة النموذجية مع فريقك من خلال مشاركة الرابط المباشر أو عن طريق دعوتهم عبر البريد الإلكتروني. كما أن كانفينيزر(Canvanizer) يسمح لك أن تجعل فريقك يقوموا بتحرير النموذج أو يمكنك أن تسمح لهم بالقراءة فقط.

نصائح لاستخدام هذه الأداة

هناك أربع نماذج بأبواب مختلفة لكانفينيزر(Canvanizer) الإدارة  وخدمةالتصميم وإدارةالمشروعات ونماذج عامة وداخل باب يمكن للشخص إيجاد نماذج مختلفة تلائم وضعه واستخداماته. ويمكن للشخص استخدامه لإنجاز مهامه اليومية ونماذج خطة العمل من خلاله. إضافة إلى ذلك يمكن للشخص أن يرى النسخ السابقة من النموذج عن طريق canvas history من أعلى يمين الصفحة

مثال:

أراد أحمد أن يؤسس نموذج خطة عمل خاصة به فقام بزيارة موقع كانفينيزر- canvanizer.com- ومن ثم قام بإختيار باب الإدارة واختار خطة نموذج العمل. ثم قام بإدخال بريده الإلكتروني والكود الذي ظهر له وبدأ بصنع النموذج الخاص به ومن ثّم قام بإنهاء النموذج وأراد مشاركته مع باقي الفريق لكي يتم مراجعته وتحريره وقام بمشاركة النموذج ودعاهم عبر البريد الإلكتروني.

 

 

 

تنزيل الملف المرفق business_model_canvas_poster.pdf أرسل ملاحظاتك