أنت هنا

حوشلي: تطبيق لادخار الأموال دون الحاجة إلى حساب بنكي!

حوشلي: تطبيق لادخار الأموال دون الحاجة إلى حساب بنكي!

الادخار هدف يرغب الكثيرون في تحقيقه للوصول للأمان المادي وتوافر الأموال عند الضائقة المالية أو للحصول على خدمات أو منتجات بأسعار عالية. عدم وجود هدف واضح للإدخار بالإضافة إلى عدم توافر قدر الأموال المطلوبة للإيداع في البنوك يمنع البعض من تحقيق هذا الهدف. يعمل تطبيق "حوشلي" على حل هذه المشكلة عن طريق تمكين المستخدمين من إدخال الأموال بكميات مختلفة من خلال البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم أو باستخدام خدمة فوري للوصول لأهداف واضحة، ويستهدف التطبيق الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك.

تحدثت منصة إبداع مصر مع مايكل عازر، شريك مؤسس في حوشلي خلال يوم العروض أو الديمو داي الخاص ببرنامج مسرعة الأعمال فلات 6 لابز في منتصف الشهر الماضي. كانت حوشلي من ضمن العشر شركات التي تخرجت من البرنامج، وقاموا بعرض فكرة شركتهم للجمهور. كما فاز مشروع حوشلي ب200،000 جنيه في برنامج هنا الشباب في حلقة مشروعات التكنولوجيا المالية في بداية شهر مايو.

التأثير

قال عازر، "بعد فوزنا في مسابقة هنا الشباب في حلقة التكنولوجيا المالية، جاءنا عدد كبير من التحميلات. هناك 500 مستخدم قاموا بتحميل التطبيق...المستخدمين الذين قاموا بإيداع النقود سعداء جداً." 

كما أوضح عازر أن بسبب حصول إسم "حوشلي" على بعض الشهرة، قام البنك التجاري الدولي [CIB] بالتواصل معهم للتعاون في برنامج لتوجيه وتشجيع طلاب المدارس على الإدخار. يعمل فريق حوشلي حالياً مع البنك على مشروع تجريبي [pilot project] لحوالي ألف طالب لتعليمهم كيفية الادخار من خلال التطبيق.

التحديات

 "نحن نعمل في مجال شائك بعض الشئ وهو مجال التكنولوجيا المالية، فكمية القواعد التنظيمية التي تحكمنا ولا نقدر على تخطيها كانت كبيرة. لكن الحمدلله وصلنا لشكل معين وافق عليه البنك المركزي، ونتبعه من وقتها." اوضح عازر

التمويل والإنجازات

يقوم المؤسسون بتمويل المشروع من أموالهم الخاصة، لكن بدخولهم فلات 6 لابز من حوالي أربع شهور حصلوا على استثمار قيمته نصف مليون جنيه مقابل حصول فلات 6 لابز على 10% من أسهم الشركة، حسبما قال عازر.

نصيحة للطلاب الشباب ورواد الأعمال الواعدين

وفي النهاية نصح عازر الشباب ورواد الأعمال الواعدين قائلاً، "قال لنا أحد الأشخاص، استمروا في السباحة، [Keep Swimming] وهذا هو مبدأنا. مثلاً نحن نعمل على خدمة لم نكن نعرف إذا كنا سنتمكن من تطبيقها. أو إن كان القانون سيسمح لنا بأن نأخذ نقود من الناس ونعيدها لهم بفوائد، لأننا لسنا بنك. الفكرة والقانون لم يكونوا موجودين ولكن نحن وقفنا لكل هذا وقلنا سنحاول ونجتهد حتى نصل."

أضاف عازر أن الإصرار مهم جدأ لأصحاب الشركات الناشئة لمواجهة التحديات المختلفة مهما "كان التيار ضدهم"، وأن رائد الأعمال يجب أن يؤمن أنه "مقاتل" وأنه سيصل مهما كان.

مصدر الصورة: فلات 6 لابز.

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك