أنت هنا

تخلق شركة 5D مغامرات شيّقة حول العالم عبر استخدام تكنولجيا الواقع الإفتراضي والواقع المعزز

تخلق شركة 5D مغامرات شيّقة حول العالم عبر استخدام تكنولجيا الواقع الإفتراضي والواقع المعزز

تُعتبر 5DVR أحدى الشركات الناشئة الرائدة في صنع تجارب مشوقة في مجال الواقع الإفتراضي والواقع المعزز، فقد بدأ الفريق منذ عام 2011 وكانوا أول من قدموا مجال الواقع المعزز في سوق الشرق الأوسط وكان هذا في 2014. نشأت 5DVR  خلال جيتكس 2016 حيث تم إختيارها من ضمن 30 شركة أخرى لإلقاء فكرتهم . 

أما عن الفريق فهو متنوع جداً فبعضه فنانين رسوم متحركة ومطورين الذين يقومون بالتفكير وتنفيذ الحلول المبتكرة وبعضه مطورين الأعمال الذين يعملون بكد لإيجاد فرص عمل جديدة لـ5DVR.

تأثيره

تشارك 5DVR بشكل دائم في فعاليات ريادة الأعمال كـ ((IEEE, Startup Weekend, RiseUp, Maker Faire كما أنها توفر فرص التدريب للطلاب الذين يطوقون إلى العمل في هذا المجال. إضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بدعم مشاريع التخرج الخاصة بمجال علم الحاسبات الآلية في جامعة القاهرة.

التحديات

مرت 5D VR بالعديد من التحديات وأحد التحديات الكبرى كانت مدى استعداد المجتمع الريادي إلى الخدمة التي تقدمها الشركة. وذكر ماجد فراج، مدير الموارد البشرية والإدارية، أن ثاني أكبر تحدي كان عملائهم العالمين وبالرغم من أن هذا لا يعد تحدي إلا أنه أدى إلى زيادة المنافسة.

الإنجازات

تم إختيار 5DVR من ضمن  30 شركة أخرى لإلقاء فكرتهم على منصة جيتكس 2016 وفي جيتكس 2017 تم إختيارهم لإلقاء فكرتهم في مسابقة االمستقبل ( (Futurismوقد فازوا برحلة لسيليكون فالي خلال قمة رايز أب 2016،إضافة إلى ذلك، تم إختيارهم من ضمن 20 شركة أخرى من المنطقة من قّبل  Enpact Startup Mentoring. علاوة على ذلك، تم إختيار 5DVR للمشاركة في مؤتمر إبتكار العرب بدبي عام 2015 وفازوا بمقصورة (booth) كي يعرضوا انجازتهم في فعاليات VRLA 2018. وصلت بصمة 5DVR  من أمريكا لكوريا وقد قاموا بشراكات في عدة في إنجلترا والإمارات وتونس وألمانيا وحاليلً يعملون على توسيع وجودهم بشكل أكبر في الأسواق العالمية كي يتحولوا من مورد محلي إلى مورد عالمي.

نصيحة للطلاب الشباب ورواد الأعمال الواعدين

"عليك أن تؤمن بما تعمل، وتتعلم من اخطائك وأن تجعلهم سبب في نجاحك." شددّ فراج وقد انهى حديثه بمقولة لستيف جوبز"حب ما تفعل، وأفعل ما تحب"، وعليك أن تكون شغوفًا للأشياء التي تفعلها. في نهاية المطاف، إنها رحلة وعملية تعليمية طويلة تتطلب مدة ارتباط طويلة لأنها تحتوي على عدة إخفاقات ومتغيرات كثيرة."

كتبت هذه القصة شادن خليل.

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك