أنت هنا

اذهب إلى أي مكان في مصر مع منصة "تذكرة" الإلكترونية

اذهب إلى أي مكان في مصر مع منصة "تذكرة" الإلكترونية

يتنقل آلاف المصريين يومياً من الطلبة والعاملين والموظفين بين المحافظات المختلفة، وقد يضيعوا الكثير من الوقت والجهد للعثور على تذكرة حافلة مناسبة وحجزها. تقوم الشركة الناشئة "تذكرة" بحل هذه المشكلة من خلال منصة إلكترونية تسمح للمستخدمين بتحديد نقطة البدء ووجهة وتاريخ السفر والعودة، ثم يحجز المستخدم التذكرة المناسبة له ويدفع من خلال فوري أو ببطاقة الائتمان، كما توفر منصة تذكرة نظاماً إلكترونياً لحجز التذاكر لشركات النقل البري التي لا تملك نظاماً للحجز عبر الإنترنت.

أجرت منصة إبداع مصر حوار مع علي الدين أدهم، المؤسس والمدير التنفيذي لتذكرة خلال مؤتمر Tech Invest هذا العام، وأوضح أدهم أهم الإنجازات التي حققتها تذكرة منذ تخرجها من جولة احتضان الأعمال من مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال [TIEC] بشهر ابريل العام الماضي.

التأثير

قال أدهم، "أعجب كل الناس بالفكرة لأننا وفرنا عليهم وقت الخروج لحجز التذاكر لأنفسهم وعائلاتهم، وقد لا يتمكنوا من إيجاد النقود من الفئات الصغيرة (الفكة)، لذلك يضيعوا وقت طويل ومجهود فقط لحجز التذاكر. يمكن للمستخدمين حجز التذاكر من خلال التطبيق لأي مكان في مصر."

وفقاً للموقع الإلكتروني لتذكرة، يباع اليوم أكثر من 8000 تذكرة يومياً من خلال المنصة الإلكترونية ويوجد أكثر من 350 محطة ركوب مسجلة وأكثر من 700 رحلة يومياً، وسيصبح تطبيق الهواتف الذكية متاح قريباً.

التحديات

أوضح أدهم أن الدخول إلى القطاع الحكومي كان من أكبر التحديات التي واجهتهم نظراً لحجمه الكبير، لذلك احتاجوا للكثير من الجهود للتعامل مع الأمر، وتمكنوا من مواجهة هذه العقبة بعد عقد شراكة مع شبكة فورى في سبتمبر العام الماضي.

قال أدهم، "أقنعنا فوري أن لدينا نظام قوي ومناسب لعملهم وقد أعجبتهم الفكرة لذلك تعاقدوا معنا على الفور."

التمويل والإنجازات

حصلت تذكرة على تمويل جزئي من مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال وجزء آخر من برنامج هنا الشباب، حيث فازت تذكرة بالمركز الأول في مسابقة هنا الشباب وحصلوا على 100،000 جنيه مصري، كما أضاف أدهم أنه عمل بشركة أوبر لفترة لتوفير التمويل لتذكرة.

تمكنت تذكرة من الوصول للكثير من الزبائن بفضل هنا الشباب، فالبرنامج أعطى شهرة لموقع تذكرة الإلكتروني ولصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نصيحة للطلاب الشباب ورواد الأعمال الواعدين

قال أدهم، "قمنا بعمل نظام معقد جداً في البداية لأننا لم نعمل جنباً إلى جنب مع شركات النقل، لذلك نصيحتي للشباب أن يعملوا على أرض الواقع بشكل مباشر مع العملاء دون التخمين إن كان هذا النظام يناسب العميل أم لا، وأنصحهم أن يتحققوا من جودة المنتج وأن يعرضوا جزء صغير منه للحصول على ردود الأفعال ثم يعرضوا المنتج كاملاً.

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك