أنت هنا

4 شركات مصرية من إجمالي 12 شركة في الإصدار الثاني من مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة

كشفت جوجل اليوم عن قائمة الشركات الناشئة التي ستشارك في الإصدار الثاني من "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي عبارة عن برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية التي لا تزال في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأوّلي (Series A) في المنطقة. وقد وقع الاختيار في الإصدار الثاني من البرنامج على 12 شركة ناشئة متخصّصة في مجال التكنولوجيا من ستة بلدان عربية وتعمل في مجالات السيارات والزراعة واللياقة البدنية والتكنولوجيا المالية والعقارات والتجارة الإلكترونية والترفيه.

وتمّ اختيار الشركات بالاستناد إلى مجموعة من المعايير، مثل المشكلة التي تحاول كل شركة حلّها وكيفية عملها على تعزيز تجربة المستخدمين، بالإضافة إلى مدى استعدادها لاستخدام تقنيات تعلّم الآلة من أجل حلّ التحديات في مجال عملها وتحقيق نجاح طويل الأمد. إليكم نبذة عن الشركات الناشئة المختارة للمشاركة في الإصدار الثاني من البرنامج، ومن بينها خمس شركات قد شارك في تأسيسها سيّدات.

  • Bankiom (الإمارات): تطبيق رقمي للحلول المصرفية يتيح للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسائر أرجاء العالم إدارة شؤونهم المالية بفعالية، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتحويلات المالية.
  • إيجارو (السعودية): أوّل منصة مرخّصة لمشاركة المركبات بين الأشخاص في منطقة الخليج العربي، وتهدف إلى ربط أصحاب المركبات المحليين بالأفراد الذي يريدون استئجار مركبات.
  • الكوتش (مصر): تطبيق الفتنس الذي يوفر أسهل تجربة لممارسة التمارين الرياضية في أي مكان وأي وقت ولكل المستويات مع أنظمة غذائية صحية متنوعة وسهلة التحضير، بجانب متابعة فردية مع أفضل المدربين و متخصصي التغذية، ويستند على تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • FreshSource (مصر): منصة لبيع الخضروات والفواكه الطازجة تهدف إلى دعم المزارعين من خلال ربطهم بالتجار في بيئة شفافة وعصرية وعادلة وتسهيل حصولهم على التمويل. [️شاركت في تأسيسها امرأة]
  • حقوقي (مصر): منصة إلكترونية تستند إلى التكنولوجيا الرقمية بهدف رقمنة الخدمات القانونية وتسهيلها. [️ترأسها سيّدات]
  • Invygo (الإمارات): خدمة اشتراك بالسيارات تعمل عبر التطبيق وتهدف إلى تسهيل وصول العملاء إلى سيارات معتمدة من الوكلاء.
  • موسوعة (الأردن): منصة عربية توفر نظام مكافأة للمجتمعات المختصة في إنشاء محتوى عربي موثّق باستخدام تكنولوجيا البلوكتشين. [️شاركت في تأسيسها امرأة]
  • MyTindy (المغرب): منصة إلكترونية تعرض منتجات محلية مغربية من تصميم حرفيين موهوبين. [شاركت في تأسيسها امرأة]
  • OTO (السعودية): شركة تقنية تساعد بائعي التجزئة من تنفيذ استراتيجية (القنوات المتعددة) من خلال تمكينهم من شحن طلبات متجرهم الإلكتروني من خلال الفروع مباشرة مع أفضل شركات الشحن والتوصيل في أقل من ساعتين!  
  • صبّار (السعودية): منصة توظيف عمل مرن تقوم بتزويد الشركات بموظفين مؤهلين في مجال المطاعم والمقاهي، والبيع بالتجزئة، والسياحة والترفيه. [شاركت في تأسيسها امرأة]
  • SINC (البحرين): منصة سهلة الاستخدام على الأجهزة الجوّالة تساعد الموظفين في مشاركة البيانات مباشرةً من المواقع الإنشائية، بما يساهم في سد الثغرات بين المواقع الإنشائية والمكاتب الإدارية.
  • Zammit (مصر): منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية تساعد التجار في إنشاء مواقعهم الإلكترونية بدون الحاجة إلى أي معرفة تقنية مسبقة وتتيح لهم الوصول إلى شركات محلية وشركاء متخصّصين في مجالات الشحن والدفع.

ستنطلق فعاليات البرنامج هذا الأسبوع ضمن منصة افتراضية، على أن تستمر حتى أواخر شهر سبتمبر (أيلول). وستتلقّى خلالها الشركات المختارة سلسلة من الجلسات الإرشادية عبر مكالمات الفيديو حول تعلّم الآلة والسحابة الإلكترونية والتسويق الرقمي وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية. 

يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج للتعرّف على التفاصيل: g.co/AcceleratorMENA

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك