أنت هنا

مسك الابتكار" يفتح أبوابه للتسجيل في الدفعة الثانية من مسرعة الأعمال مسك 500”

أعلنت شركة استثمار المخاطر ومسرعة الأعمال 500 Startups عن انطلاق النسخة الثانية من مسرعة أعمال مسك 500 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية". خلال 14 أسبوع، سيركز البرنامج على أساليب النمو السريع وتوفير الخبرات المختلفة من سيليكون فالي للمشاركين.

وسيحصل من يتم اختيارهم في هذه المسرعة على مبلغ 187 ألف ريال (50 ألف دولار أمريكي)، مقابل الحصول على 7% من قيمة الأسهم بالشركة. 

سيتم اختيار 15 - 20 شركة ناشئة على أن تستوفي جميع الشروط والمتمثلة في أن يكون لدى المتقدمين فريق عمل مؤهل على قيادة المشاريع الناشئة، ووجود منتج في مجال التكنولوجيا أو المجالات المرتبطة بها يكون جاهز للعرض، أو قد تم عرضة في الأسواق.

وتدعم مبادرة مسك الابتكار أصحاب المشاريع الناشئة بالتعاون مع أهم الشركات العالمية، العاملة في مجالات متعددة، منها أدوات المطورين والتجارة الإلكترونية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا في الموارد البشرية والتكنولوجيا في الصحة والتكنولوجيا المالية والأمن والنقل والسفر والضيافة.

وكان مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، قد قدم الدعم لـ19 مشروعاً ناشئاً، مثلوا الدفعة الأولى من المسرعة، والتي اختتمت أعمالها خلال شهر رمضان المبارك، ودفعتهم إلى عدد من المشاريع الكبرى.

ودعت مبادرة مسك الابتكار التابعة لمركز المبادرات أصحاب المنشآت الصغيرة بالشرق الأوسط وإفريقيا الراغبين في الالتحاق بالمسرعة للمبادرة بالتسجيل قبل يوم 26 يوليو 2019. 

وتعمل مبادرة مسك الابتكار على رفع مستوى التأهيل الاحترافي والمهاري لدى الشباب، وتمكينهم من امتلاك مهارات المستقبل والحصول على أعلى المعايير العالمية للتدريب في مجال التقنية والابتكار وريادة الأعمال، عبر الاستفادة من أفضل التجارب وتوسيع نطاق تواصلهم محلياً ودولياً، بما يساعدهم على بدء مشاريع استثمارية وريادية تساهم في تنمية مجتمعهم والعالم.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك