أنت هنا

مبادرة مليون مبرمج عربي تبحث عن دفعة ثانية

منذ 6 شهر 5 يوم

يمكن للراغبين الآن التقديم على دورات البرمجة في شبكة الإنترنت ليصبحوا جزءاً من الدفعة الثانية من مبادرة مليون مبرمج عربي. طورت المبادرة مؤسسة دبي المستقبل في شراكة استراتيجية مع المطور العقاري داماك والعديد من شركات التكنولوجيا منها شركة كريم. قدم على الدفعة الأولي عرب من 12 دولة منها مصر والإمارات والسعودية.

ستستمر المبادرة على مدى العامين القادمين، وتقدم برنامجاً يعمل على أربعة مسارات مختلفة، وهي مسار مطور الويب الشامل [full stack web developer track] مسار مطور نظام أندرويد [android developer track] ومسار مطور واجهة الويب الأمامية [front-end web developer track] مسار محلل البيانات [data analyst track].

قالت شركة كريم في بريد إلكتروني لمستخدمي التطبيق، "نحن في مهمة لتبسيط وتحسين حياة الناس. نأمل أن نجعل البرمجة مهارة سهلة من خلال هذا البرنامج لكل المتحمسين للتعلم." ستقدم الشركة منح تعليمية وتدريبات خلال العامين القادمين.
من المتوقع أن يكون هناك 80 مليون وظيفة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2020. تهدف المبادرة إلى تعليم شباب العرب المهارات اللازمة ليكون لهم نصيب من هذه الوظائف وفقاً لموقع جلف نيوز.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك