أنت هنا

ماذا حدث في فاعلية اليوم المصري للBlockchain؟

منذ شهران 3 أسابيع

استضافت جامعة النيل يوم ٢٠ يناير   فعالية "اليوم المصري للـBlockchain" التي نظمتها NU Techspace التي تم تقسيمها إلى 10 جلسات، حيث ناقش العديد من الشركات والمؤسسات والحاضنات والمسرعات إمكانية الـ Blockchain في تحويل خطط شركات الأعمال والسوق التكنولوجي.

في النصف الأول من الفاعلية أعطى الدكتور سامح الأنصاري، مؤسس Novelari، لمحة عن أهمية تقنية Peer-to-Peer، ونجاحها  قبل ظهور الـ Blockchain. إضافة إلى ذلك تحدث عدد من الخبراء عن إمكانية استخدام الـ Blockchain في تطوير الذكاء الإصطناعي ، وعن تأثيرها على المدن الذكية. ومن ثّم دارت حلقة نقاش حول تنمية الـ Blockchain وأفضل طرق لممارساتها. كما تحدث بعض الخبراء عن تكنولوجيا الـ Blockchain ومجالاتها وعن فوائدها وعيوبها وكيف تستطيع هذه التكنولوجيا أن تؤثر على علاقة الشركات مع عملائها.

بعد ذلك أعلن الأستاذ إبراهيم محجوب،Venture Capital Fellow، أن برنامج الاستثمار الابتكاري للـ UNICEF مستعد أن يستثمر بين 50 ألف دولار إلى 90 ألف دولار في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال الـ Blockchain.

كانت فاعلية Egypt Blockchain Day مٌثمرة ومليئة بالمعلومات عن تقنية الـBlockchain ومستقبل الـشركات الناشئة التي تعمل بهذا المجال.

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك