أنت هنا

كوداكو تعقد ملتقى عن البلوكتشين لموظفي النظم وإدارة المعلومات في بنك مصر

عقدت كوداكو، أكاديمية المهارات التكنولوجية، يوم الأربعاء 3 أكتوبر ملتقى عن تقنية البلوكتشين لموظفي قسم الإدارة المركزية لنظم وإدارة المعلومات في بنك مصر بالتعاون مع وظف و اي بي ام. بدأت الفعالية المهندس بعرض أحمد جوهر الذي قدم نبذة عامة عن تقنية البلوكتشين وبعض الحلول والاستخدمات التي تقدمها تقنية البلوكتشين للشركات.

عرض المهندس لبيب فرج محاضرة مخصصة للحضور لتوعيتهم باستخدامات تقنية البلوكتشين وفوائدها لقطاع البنوك في مصر، كما حضر الملتقى حسام سالم، المدير العام للإدارة المركزية وإدارة المعلومات ببنك مصر.

قال سالم، "بدأنا نفكر في استخدام تقنية البلوك تشين في تعاملاتنا مع البنوك الأخرى في مصر ولكن من خلال البيانات الساكنة للشركات، وذلك سوف يجعل كل هذه البيانات متاحة لجميع البنوك في مصر."

وأضاف سالم أن تقنية البلوكتشين ستساعد بنك مصر على التواصل مع جميع فروعها بالخارج من خلال مجموعة مستخدمون محددة لتساعدهم على العمل ككيان متحد.

قال حسن على، المدير التنفيذي ومؤسس كوداكو، "نحاول نشر الوعي في جميع أنحاء مصر بقدر المستطاع عن التقنيات التكنولوجية الرائجة مثل:بلوكتشين وقدرة الآلة على التعلم و يساعدنا وظف و اي بي ام على ذلك."

أضاف علي، "اخترت بنك مصر لاستضافة هذا الملتقى لأن قطاع البنوك من أول الصناعات التي ستتأثر بتقنية البلوكتشين. نريد للبنوك المصرية أن تكون من أوائل المستخدمين لهذه التكنولوجيا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك