أنت هنا

جوجل جو يمكنه الآن قراءة مقالاتك

أعلنت ​شركة جوجل الأسبوع الماضي أن متصفح "جوجل جو" يمكنه قراءة المحتوى المكتوب بصوت عالي، وسيسمح هذا التحديث للمستخدمين استيعاب كميات كبيرة من المحتوى المكتوب على الويب، ويأتي هذا الإعلان من ضمن الجهود التي تبذلها جوجل للوصول إلى مليار مستخدم جديد لشبكة الإنترنت الذين يظهرون تدريجياً، خاصةً في الدول النامية.

يقوم هذا المتصفح باستخدام أقل كم ممكن من بيانات خليوية لكي يعمل على شبكات الـ2G ، بالإضافة إلى أنه متاح بـ28 لغة. يتمنى بعض المسئولين في جوجل أن تكون هذه من ضمن الطرق التي تسمح لهم باستخدام الذكاء الصناعي لتمكين الجميع من الوصول إلى شبكة الإنترنت.

في مقال آخر، قال أحد المسئولين بشركة جوجل أن الهند يظهر بها أربعين مليون مستخدم جديد للإنترنت كل عام، وبالرغم من أن اللغات الرسمية بالهند هي الإنجليزية والهندية، إلا أن هناك لغات عديدة أخرى يتحدث بها الهنود في البلاد. ستتمكن جوجل جو من التوصل إلى الكثير من المستخدمين في الهند بفضل إتاحتها بـ28 لغة.

جاء في الإعلان عن تحديث جوجل جو، "بالرغم من النمو السريع للمحتوى المسموع والمرئي على شبكة الإنترنت، إلا أن أغلب الويب يتكون من صفحات طويلة تمتلئ بالمحتوى المكتوب، ويصعب قراءة هذا المحتوى بسرعة وسهولة. لذلك هي ليست مفاجأة أننا تلقينا الكثير من الطلبات لجعل جوجل جو أكثر سهولة في الوصول لمحتوى الويب."

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك