أنت هنا

تطبيق أبيتيتو لطلبات البقالة يحصل على تمويل بقيمة 450 ألف دولار

 

أعلنت أبيتيتو الشركة الناشئة المتخصصة في توصيل طلبات البقالة في القاهرة، عن الحصول على تمويل450 ألف دولار في جولة تمويل أولي.

تأسست الشركة في مارس 2020، من خلال مجموعة واسعة من منتجات العلامات الخاصة التي تخدم جميع مناطق القاهرة والجيزة والإسكندرية، وتقوم بتسليم المنتجات في مواعيد محددة مسبقًا أو اليوم التالي، وتعمل الشركة من خلال نموذج متاجر الظل، حيث يتم الحصول على المنتجات من المصنعين، وتخزينها في مراكز صغيرة، لتتم بعد ذلك عمليات التسيلم إلى منازل العملاء.

وقد نجحت الشركة مؤخرًا في توسيع قائمة منتجاتها لتشمل أكثر من  1000 SKU  من العلامات التجارية المعروفة للمستهلكين، وتنافس حاليًا على توصيل المنتجات  للعملاء خلال أقل من 60 دقيقة في بعض المناطق المختارة.

وقاد جولة التمويل عدد من المستثمرين الملائكة في المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم أحمد العلاولا، والذي كان من أوائل داعمي Nana  و Sary ، وصندوق Afropreneurs المتخصص في تمويل شركات التكنولوجيا الناشئة مثل Andela ، Flutterwave و Trela، وشركة جدار كابيتال وهي شركة رأس مال استثماري تدعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وفي معرض الحديث عن التمويل الجديد، قال شهاب مختار المؤسس والرئيس التنفيذي لأبيتيتو " فخورون بما حققناه في غضون بضعة أشهر فقط من انطلاقنا، وسعداء بالدعم الذي يقدمه لنا مثل هؤلاء المستثمرين البارزين، وأنا على ثقة من تبوأنا لموقع قيادي في السباق العالمي لتوصيل طلبات البقالة، من خلال فريق عملنا والدعم الذي يقدمه لنا مستثمرونا."

وقال أحمد العلولا تعليقًا عى الجولة "لاحظنا التغير الجذري في سلوك المستهلك بعد جائحة كوفيد-19، حيث يتوسع سوق توصيل طلبات البقالة بشكل متزايد في المنطقة، وأنا على ثقة من أن أبيتيتو وفريق عملها المتميز، لديهم الإمكانيات اللازمة لقيادة تلك الشريحة والاستحواذ على السوق، من خلال تقديم خبرة متفوقة مقارنة بما هو متاح حاليا في معظم الدول الأفريقية. "

ومن جانبه ، قال إدريس بيلو ، الشريك الإداري في صندوق Afropreneurs "إن استثماراتنا في جولة التمويل الأولي لشركة أبيتيتو تأتي نتيجة لرؤيتنا التي تركز على الاستثمار في مؤسسين أقوياء ذوي رؤى محلية فريدة وإرادة نحو التنفيذ، ونحن متحمسون لما حققه شهاب وفريقه حتى الآن، ومتفائلون بالنظام الإيكولوجي المصري للشركات الناشئة. "

وقال شريف نسيم، مؤسس ومدير شركة جدار كابيتال "نحن متحمسون لأن نكون جزءًا من رحلة شركة أبيتيتو في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تابعنا تنفيذ أبيتيتو ومنهجها الذي يركز على نمو الفريق بموارد محدودة، وكانت هذه رسالة واضحة لنا عن مدى مرونتها وتركيزها. فأبيتيتو لديها فرص واسعة للنمو مع التحول الرقمي الذي يحدث في مصر الان، حيث وصل نمو التجارة على الإنترنت إلى عنان السماء بسبب الجائحة التي دفعت المزيد من العملاء للاعتماد على  تسوق طلبات البقالة عبر الإنترنت، ونحن نؤمن أن نموذج أبيتيتو الذي يركز على متاجر الظل بدلا من التجميع من متاجر التجزئة سيضيف قيمة وتميزا في السوق، وسيلعب دورًا محوريًا من حيث الكفاءة التشغيلية والهوامش الإجمالية، ونتطلع إلى دعم أبيتيتو في خططها للتوسع والنمو في مصر وخارجها. "

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك