أنت هنا

تخرج 11 شركة ناشئة جديدة من حاضنة أعمال منت

تخرج أمس 11 شركة ناشئة جديدة من حاضنة أعمال منت [MINT] التابعة للبنك المصري الخليجي [EG Bank] بالشراكة مع مجموعة كايرو إنجلز في دورة خريف 2018، وقام رواد الأعمال بعرض أفكار خدمات ومنتجات شركاتهم في مسرح الزمالك وطلب الاستثمارات المختلفة.

في بداية الفعالية ألقى خالد إسماعيل، مؤسس صندوق هيمانجل للاستثمار في الشركات الناشئة والمستشار السابق لوزير الاتصالات، كلمة للحضور وقال، "في مجتمع ريادة الأعمال كلنا تقريباً نعرف ونساعد بعضنا البعض، هذه ظاهرة في عالم يشهد حروباً كثيرة واكتئاب وتشاؤم. مجتمع ريادة الأعمال في مصر اليوم متفائل ويتعاونون معاً لتنمو شركاتهم."

تنوعت المجالات التي تعمل بها الشركات، فشركة المتر هي الأولى من نوعها في الوطن العربي في مجال التكنولوجيا القانونية، وشركتا مايداي وإنقاذ توفران خدمات فورية لصيانة السيارات المتعطلة في الطرق، أما شركة فريرة فتقدم حلاً لزيادة أسعار البنزين والزحام عن طريق تطبيق مشاركة السيارات وتقاسم الركوب.

كما قدمت شركة بيوبيكيا حلاً لإدارة المخلفات في مصر عن طريق جمع المخلفات وبيعها لشركات إعادة التدوير، وشركة الجمعية تعمل في مجال التكنولوجيا المالية وتنظم الجمعيات بشكل إلكتروني، أما منصة إيليفاس [Elephas] تسمح لمستخدميها باتباع خريطة حقيقية وجمع عملات إيليفاس عن طريق الواقع المعزز للحصول على خصومات بالكثير من المحلات والمطاعم.

منصة أبويتيكا [Apoteka] تسهل على المرضى والصيادلة خدمات الصيدلية، وشركة فيت وورك [Vetwork] تقوم بإيصال الأطباء البيطريين بالعملاء.

تقوم حاضنة أعمال منت بدعم الشركات الناشئة في برنامج مكثف لمدة ثلاثة أشهر لجذب قدر أكبر من الاستثمارات. يمكنك الآن التقديم على الدورة المقبلة لحاضنة أعمال منت من هنا.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك