أنت هنا

أوركاس تحصل على 500 ألف دولار في جولة تمويل مبدئي بقيادة ألجيبرا فينتشرز

منذ 5 شهر 3 أسبوع

حصلت شركة أوركاس [Orcas] الناشئة، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم بمصر، على استثمار قدره 500 ألف دولار في  جولة تمويلية ما قبل الفئة أ، وذلك بقيادة صندوق التمويل ألجيبرا فينتشرز وبالشراكة مع  صندوق رأس المال المخاطر إن إف إكس كابيتال.

تمتلك الشركة منصة إلكترونية تمكن الطلاب وأولياء الأمور من التواصل مع مدرسين خصوصيين وجليسات أطفال يتم تقييمهم من جانب المستخدمين. ويبلغ عدد مستخدمو التطبيق 20 ألف طالب والتطبيق متاح في محافظات القاهرة والإسكندرية والجونة والساحل الشمالي.

يدير الشركة حسام طاهر وأمينة الغريب وتم تأسيسها عام 2014.

طاهر، طبيب والرئيس التنفيذي لشركة أوركاس ، قام بتأسيس أوركاس عندما كان طالبًا. وقال طاهر في بيان، "لقد رأينا أن فرص العمل المرنة المتاحة لطلاب الجامعة قليلة جداً، ولكن كانت هناك حاجة كبيرة للمعلمين المؤهلين والموثوق بهم. لقد حللنا هذه المشكلة من خلال إنشاء منصة لهم للتواصل وتوفير وظائف للشباب كمعلمين وفي نفس الوقت تزويد الطلاب في سن المدرسة بأفضل المعلمين لهم."

يعد أوركاس الاستثمار الثاني لألجيبرا فينتشرز في منصة تعليمية في الشرق الأوسط بعد دعمهم لشركة المفكرون الصغار [Little Thinking Minds] عام 2018.

قال أحد ممثلي شركة أوركاس،" تضيف أوركاس إلى  المؤسسات التعليمية التقليدية عن طريق ربط الطلاب بمدرسين متخصصين يشجعون على التعلم الفردي لأن المنهج "الواحد الذي يناسب الجميع" يُخَلّف وراءه الكثير من الشباب، واليوم، السوق مهيأ للاضطراب التكنولوجي."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك