أنت هنا

أشوكا تعقد الدورة الثالثة من منتدى الإبداع الاجتماعي في العالم العربي

منذ 5 سنوات أسبوع واحد

عقدت منظمة أشوكا الدورة الثالثة من منتدى الإبداع الاجتماعي في العالم العربي (AWSIF) في الجامعة الأمريكية في القاهرة يوم الجمعة الماضي تحت شعار "من المحلية إلى العالمية ومن المحلية إلى العالمية" بحضور رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية وأيمن إسماعيل، المؤسس والمدير لمسرعة أعمال الجامعة الأمريكية في القاهرة "الفنتشر لاب" ومجموعة من رواد الأعمال الاجتماعيين من حول العالم.

صرحت إيمان بيبرس، المديرة الإقليمية لأشوكا العالم العربي، ونائبة رئيسة مجلس إدارة منظمة أشوكا العالمية، أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو دمج الرواد والقادة الاجتماعيين بالدول المتقدمة بزملائهم من دول الجنوب لاحتياج كل منهما للآخر، فالجميع يحتاج إلى التعاون لتغيير العالم.

ضم المنتدى أكثر من 55 متحدث وخبير في مجال الإبداع الاجتماعي من 25 دولة وقاموا بنقل خبراتهم وتبادل أفكارهم مع كافة الحضور من القادة ورواد الأعمال الاجتماعيين.

كما تم الإعلان عن إطلاق المبادرة النسائية للريادة الاجتماعية (WISE)، وهي عبارة عن برنامج عالمي يتم تنفيذه من مكتب أشوكا الإقليمي في القاهرة وسيعمل على تمكين المرأة على كافة المستويات لتصبح رائدة اجتماعية قادرة على إحداث التغيير الأفضل بمجتمعها.

منذ ما يقرب من 10 سنوات، أطلقت أشوكا العالم العربي هذا المنتدى، وهي أول منصة من نوعها لربط رواد الأعمال الإقليميين والعالميين لمناقشة أساليب دعم ريادة الأعمال الاجتماعية، واليوم، تمكنت أشوكا من الوصول إلى أكثر من 3500 من رواد الأعمال في 93 دولة حول العالم لدعمهم وتمكينهم من الإبداع الاجتماعي.

مصدر الصورة: صفحة أشوكا على موقع فيسبوك

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك