أنت هنا

7 شركات ناشئة مصرية تصل للمرحلة القبل النهائية في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة

منذ 5 شهر 4 أسبوع

مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة هي مسابقة سنوية مُنظمة من قّبل منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي. تشمل المسابقة ثلاثة مسارات وهم الأفكار، الشركات الناشئة والريادة الإجتماعية. يتلقى الفائزين جوائز مالية تشمل 160 ألف دولار والعديد من الخدمات الأخرى كالتدريب والاستشارة وأخيراً وليس أخراً  فرص للتواصل مع أشخاص مختلفيين من مجتمع ريادة الأعمالز

تم إختيار ثلاثون شركة ناشئة من مُختلف الدول العربية بمسار الشركات الناشئة في المرحلة القبل النهائية في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، من بينهم 7 شركات ناشئة مصرية.

أجري سوفت (Agri Soft)

أجري سوفت هي منصة خدمات إلكترونية توفر كل المعلومات التي تخص القطاع الزراعي.

 شركة الطاقة الحيوية للموارد (BioEnergy for Supplies)

تستخدم الشركة المخلفات كحل بديل للوقود، كما يهدفون أن يصبح بديل الوقود أحد المصادر الأولى للطاقة من خلال التفكير في حلول مبتكرة.

سي آل أي (CLI)

يٌقدم سي آل آي مفهوم التعليم عبر اللعب (education gamification) عبر توفير العاب تعليمية للأطفال حيث يمكنهم استخدام اللعبة من خلال تطبيق على هاتفهم  مما سيسهل عملية التعليم ويجعلها أكثر مرحاً. 

 

 

المنتدى 10 لمسابقة مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة

جي بي آرينا  (GB Arena)

جي بي آرينا هي مجتمع لمحبي الألعاب الذين يريدون التواصل مع بعضهم البعض محلياً وعالمياً. توفر جي بي آرينا منصة لمنظي البطولات لتسهل عليهم عملية البدء والإدارة وأيضاً توصيل المنظمين والرعاه مع بعضهم البعض.

وايد بوت (WideBot)

وايد بوت هي منصة bot – building توفر لمستخدميها تجربة ممتعة عبر صنع bot ذكي اصطتناعياً بلمسة واحدة. عند صنعه يمكن للمستخدمين نشره بكل سهولة  لهواتفهم، تطبيقات الويب وخدمات المحدثات التكنولوجية.

فيبيلس (Vapulus)

فيبليس هي منصة  mobile payment service و mobile payment providerحيث تساعد مستخدميها على التحكم في أموالهم وشراء اغراضهم عن طريق استخدام اسمهم (username) فقط.

فوكسيرا (VoxEra)

فوكسيرا هو جهاز يسمح لمستخدميه ارسال واستفبال المكالمات والرسائل النصية عبر رقم هاتفهم المحلي عندما يسافرون ومن دون أن يدفعوا أي رسوم للتجوالز

الصورة: مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك