أنت هنا

7 أسباب لسماع البودكاست - ما هو البودكاست وما هي فائدته؟ (الجزء الثاني)

منذ 1 أسبوع 2 يوم

في الجزء الأول من هذا المقال، تم تعريف البودكاست وإعطاء أمثلة للبرامج والمصادر المختلفة له في الوطن العربي، والبودكاست باختصار هو حلقات صوتية على شبكة الإنترنت يمكن سماعها في أي وقت بعكس الراديو، وليس فقط أثناء البث المباشر، كما أن هناك بودكسات في شكل مقاطع الفيديو. في هذا المقال نعرض إليك سبعة أسباب لسماع البودكاست الصوتي:

1. مصدر إلهام...ما الذي يلهمك؟

هل أنت مهتم بالأفكار الجديدة ومهتم بتوسيع آفاق معرفتك؟ ما هو شغفك؟ بالتأكيد ستتمكن من إيجاد ما يلهمك، فالبودكاست يمكن أن يكون عن أي موضوع بدايةً من ريادة الأعمال، التسويق، العلوم وصولاً للسفر والكوميديا.

2. التعلم والإطلاع

تعلم أشياء جديدة في مجال اهتماماتك أو هوايتك. البودكاست ليس مادة ترفيهية فقط بل تعليمية ايضاً. تعرف على بودكاست متعلق بإدارة الأعمال أو التسويق، ويمكنك تعلم لغة جديدة من خلال البودكاست والعديد من الفرص الأخرى الغير محدودة.

3. النمو الشخصي والمهني

هل تريد أن تعمل على تطوير شخصيتك؟ أو هل تريد أن تتعلم المزيد عن مهنتك والسماع لخبراء في مجال عملك؟ بدلاً من قضاء الوقت في الأعمال الغير مفيدة يمكنك تحضير نفسك للمرحلة القادمة من مهنتك.

 4. مصدر ترفيه

قم بإكتشاف العديد من حلقات البودكاست التي تقدم قيمة ترفيهية كبيرة للهروب من الحياة الروتينية اليومية، يمكنك سماع الاخبار او السياسة او الكوميديين والمشاهير ايضاً بدلاً من سماع قائمة الموسيقى الخاصة بك كل يوم.

 5. تحسين واستثمار وقتك

قم بالسماع للبودكاست بينما تقوم بالمشي، الركض، قيادة السيارة، التنقل في المواصلات العامة، التمرينات أو حتى الأعمال اليومية المملة التي لا تطلب جهد ذهني. يقضي معظم الناس من 60 إلى 150 دقيقة يومياً في المواصلات أو قيادة السيارة، ويقضون وقت ممتع حقاً إذا استمعوا للبودكاست وستمر هذه الأوقات سريعاً.

 6. مناسب للذين لا يحبون القراءة

إذا كنت من الناس الذين لا يحبون القراءة أو ببساطة لا تملك الوقت، هناك نوع من بودكاست الذي يعتمد على سرد القصص والتجارب مثل الكتب الصوتية ولكن على عكسها البودكاست مجاني تماماً.

 7. يمكن سماعه في أي وقت وأي مكان

في الأغلب لا يمكنك مشاهدة الفيديوهات أثناء أنشطة كثيرة خلال يومك، ولكن البودكاست محتوي صوتي يمكنك سماعه في أي وقت وأي مكان من خلال سماعة الأذن التي تحملها دائماً. والبودكاست يمكن تحميله وسماعه عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

تم نشر هذا المقال من قبل على موقع Arcast

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك