أنت هنا

6 شركات ناشئة حصلت على استثمارات جديدة في ال3 أشهر الأخيرة

منذ 1 أسبوع 3 يوم

ظهرت الكثير من الشركات الناشئة والأفكار المبتكرة مؤخرًا، هناك الكثير من العوامل التي تشجع الشركات الناشئة لبقائها على المسار الصحيح. أحد هذه العوامل هي الاستثمارات التي تساعد الشركات الناشئة على النمو وتعزيز أعمالها. لقد سمعنا مؤخرًا عن العديد من الشركات الناشئة المصرية التي تتلقى استثمارات، فيما يلي ست شركات ناشئة تلقت استثمارات على مدار الثلاثة أشهر الماضية:

1- سويفل - Swvl:
شركة مواصلات ناشئة تحل محل المواصلات العامة لكونها أسهل وأذكى في التعامل والحجوزات. يمكن لأي شخص الحجز في  المواعيد المناسبة له من خلال تطبيق عبر الهاتف المحمول

حصلت swvl على 42 مليون دولار في جولة تمويلية  ثانية وفقا لموقع MENABytes. كما أعلنت الشركة مؤخراً خططها للتوسع في لاجوس، نيجيريا باستخدام التمويل. 

2- المنيوز - Elmenus:
تطبيق عبر الهاتف والأجهزة الذكية الأخرى للتعرف على المطاعم المختلفة وارقام تليفونهم وطرق التواصل مع المطاعم. كما التطبيق يمنح خاصية طلب الأكل ليصل للعميل حتى باب المنزل بسهولة.

حصل التطبيق على استثمار من جوليان ديمز، شريك مؤسس في Foodora ونائب رئيس DeliveryHero.

3- WideBot:
أول منصة متخصصة  لإنشاء البوت للتواصل مع العملاء باللغة العربية.

حصلت WideBot على استثمار بالدولار الأميركي يتكون من 6 أرقام من شركة استثمارات Business Valley وفقاً لحاضنة أعمال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC).

4- أوركاس - Orcas:
تطبيق عبر الهاتف يسهل التواصل بين أولياء الأمور ومجموعة مختصة من المدرسين وجلساء الأطفال.

حصلت شركة أوركاس الناشئة على استثمار قدره 500 ألف دولار في  جولة تمويلية ما قبل الفئة أ، وذلك بقيادة صندوق التمويل ألجيبرا فينتشرز وبالشراكة مع  صندوق رأس المال المخاطر إن إف إكس كابيتال.

5- Xpay:
تطبيق لدفع جميع الالتزامات المادية العائلية والفردية من خلال تحويل الأموال عبر تطبيق Xpay للجهة المطلوبة.

حصلت شركة XPay على استثمار بقيمة 250 ألف دولار من 2 مستثمرين ملائكيين يرون أن مصر والمنطقة على استعداد للتوسع والتفعيل في مختلف القطاعات.

6- اكسب - Eksab:
موقع الكتروني لعشاق كرة القدم يتيح لهم الفرصة للمشاركة لعمل توقعات لمكسب وخسارة الفرق.

أعلنت شركة Eksab أنها تلقت ستة أرقام تمويلية من مسرعة أعمال 500 Startups.

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك