أنت هنا

5 فرص ومبادرات تدعم رائدات الأعمال في مصر

منذ 2 شهر ١ يوم

تشمل هذه القائمة مجموعة من الفرص والمسابقات والمبادرات التي تدعم رائدات الأعمال في مصر التي تتوافر سنويا او كل فترة من الزمن:

  1. She Entrepreneurs
    برنامج تدريبي يهدف إلى تكوين مجتمع متساوي ومستدام باستخدام مبادئ ريادة الأعمال. يعمل البرنامج على الخبرات التجارية الحقيقية والتعلم التعاوني. خلال أسبوعين ونصف، يقدم برنامج رواد الأعمال تنمية شخصية ومهنية للسيدات التي تقدم مشاريعها الاجتماعية للتغيير الاجتماعي الإيجابي.

     
  2. هي رائدة
    هي رائدة برنامج يقدمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لدعم رائدات الأعمال في مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتحديد في تطبيقات الموبايل والبرمجيات وإنترنت الأشياء. يغطي التدريب الموضوعات التالية: توليد الافكار الابداعية والتكنولوجية وكيفية إدارة المشاريع وتقنيات التسويق الالكتروني ومهارات عرض وتقديم المشاريع.

     
  3. مبادرة كارتييه للمراة
    مسابقة سنوية لتحديد ودعم وتشجيع المشاريع التي تقودها سيدات الأعمال. يتم اختيار 21 متسابقًا نهائيًا يمثلون 7 أقاليم خلال الجولة الأولى وهم: أمريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب الصحراء الأفريقية، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الشرق الأقصى، جنوب شرق آسيا. ثم يتم بعد ذلك دعوة المتأهلين للتصفيات النهائية لحضور أسبوع توزيع الجوائز. بعد التقييم النهائي لهيئة الحكام، يتم الإعلان عن 7 فائزين، حيث تفوز مرأة واحد ممثلة عن كل منطقة خلال حفل توزيع الجوائز.

     
  4. انتربرنيل
    انتربرنيل هي شركة مجتمعية تهدف لدمج وتمكين السيدات اقتصادياً وتضييق فجوة الدخول بين الجنسين عن طريق تدريب السيدات على أهم أسس و مبادئ ريادة الأعمال من خلال الأنشطة والتدريبات المختلفة. بدأت انتربرنل من القاهرة في شهر أغسطس 2015، ثم و امتدت إلى خمس محافظات أخرى في أقل من عامين استطاعت الشركة التأثير ايجابياً بأكثر من 10 فعاليات و 80 ورشة عمل ومحاضرة وتدريب علي اكثر من 10,000 سيدة على الأرض و بناء قاعدة الكترونية بأكثر من 250,000  متابع على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة.

     
  5. مصر تبدأ
    قام فريق مصر تبدأ بتطوير ورش عمل مصممة خصيصًا لمساعدة رائدات الأعمال في الانتقال من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التنفيذ، ثم اجتذاب الاستثمار وذلك على اختلاف مراحلها، سواء كنّ في مرحلة مبكرة جدًا أو في مرحلة النمو على طريق ريادة الأعمال.    

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك