أنت هنا

٤ أسباب كي تحضر ميكس أند منتور القادم

منذ 2 years 3 شهر

عاد ميكس أند منتور هذه السنة بمقاييسه الفريدة، يسلط الضوء على رواد الأعمال المبئدئين الذين يواجهون أسئلة وتحديات في مجالات مختلفة كالتمويل والمفاوضة مع الشركات الكبرى. فيجلب ميكس أند مينتور رواد الأعمال مع مستشارين عرب وأجانب لكي يتناقشوا مع بعضهم البعض ويستفيد رواد الأعمال بخبرة المستشارين ويأخذون منهم النصحية.

عًقد المؤتمر هذه السنة بالجريك كامبس، وتألف من ٧٠ رائد أعمال و ٢٨ مديرين شركات من الأسواق الكبرى مثل أرميكس وسوق دوت كوم ومستثمرين مثل ألفارو ابيلا وغيرهم. قضى رواد الأعمال يوماً كاملاً مع المستشارين يتناقشون في التحديات التي تواجهم ويأخذون الرد عليها. أعد الحدث على مستوى عالٍ يسمح بالتعلم والتواصل . وأشرف على الطعام شركة "جدتي" وقد عرض "كريم"  توصيلة بأسعار مخفضة لحاضرين الحدث.

وبعد التحدث إلى بعض رواد الأعمال إليك ٤ أسباب تجعلك تحضر ميكس أند منتور القادم:

التعلم والاحتكاك

 
قالت أميرة عزوز،مؤسس فستاني دوت كوم "جانب التواصل في هذا الحدث يدعم تجربة الفرد، لأنه يجمع أشخاص من مجالات وبلاد مختلفة مع بعضهم البعض، وتتحدث إلى أشخاص بعقول مختلفة.
 
وعندما تنصت بإهتمام لهؤلاء الأشخاص تتعلم أشياء صغيرة من تجاربهم." وأضافت " بالنسبة لي، هي عملية تعلم فيجب أن تنصت بإهتمام حتى تتعلم وتحصل على ما تريد."
 
على مدار ثلاث سنوات حضرت عزوز الحدث كمؤسسة لفستاني دوت كوم فقط أما هذه السنة فهي كانت أحدى المسستشاريين وقالت أنها رأت الأشياء من منظور مختلف و"أنه حقا شئ رائع".
 
 
 
لست وحدك من يعاني

يقدم ميكس أند منتور حلقات نقاش وورش مختلفة وهذا العام قدم ميكس أند مينتور خمس ورش بموضوعات مختلفة، التمويل وتطوير الأعمال وبناء الفريق والحصول على العميل والأسواق. وفي كل حلقة نقاش مجموعة من سبعة أو ثمانية رواد أعمال يتناقشون في أفكارهم والطريقة التي يتبعوها و التحديات التي تواجههم. ومن ثّم يلتقون بإثنين مستشاريين وياخذون الرد مباشرةً . تُتيح هذه الحلقات  لرواد الأعمال أن يروا التحديات المتشابهة ويفكرون مع بعضهم البعض في حلول لهذه التحديات.

قال أحمد رأفت، أحد مؤسسي تجدد، أن " حضور فعاليات مثل ميكس أند منتور مهم للغاية لأنه يعطي الفرصة لرواد الأعمال أن يتحدثوا عن أعمالهم بالتفصيل ويتلقون الرد المناسب إستناداً على ما قالوه." وتحدثت عزوز عن تجربتها في الفعالية هذه السنة قائلة "لا يعتبرميكس أند منتور مكان لمشاركة تجربتك أو التحديات  التي تقابلها بل معرفتك أنك لست الوحيد الذي يغرق حينما تحاول توسيع نطاق أعمالك." وبالرغم من أن كل شخص لديه مشاكل مختلفة إلا أنها غالبا ما تكون كيفية الوصول إلى العملاء وكيف تعرض فكرتك لهم وتكسبهم. وهذا يعلمك أن هذا ضعف عام في كل الشركات وليس شركتك فقط." أضافت عزوز."

قابل مستشارك الخاص

تحتاج معايير ميكس أند منتور عدد أكثر تركيزا من الحضور بعكس الفعاليات الأخرى، وتعتبر هذه ميزة لأنها تعطي فرصة لرواد الأعمال أن يقابلوا أحد المستشارين ويتحدثون عن تحدياتهم بحرية ويتلقون الإهتمام المطلوب. فقال رأفت "الإستشارة مهمة للغاية لأنها توفر جهد ووقت ومال الفرد." وأضاف أن ألإستشارة يمكنها أن توفر لرواد الأعمال بضعة أشهر من التجارب والفشل حتى يكتشفوا الطريقة الصحيحة.

وتحدث كريم بسيوني ،مؤسس شركة جاست هوم فيرنتشير، قائلاً  أن المستشاريين " صادقين لا يحاولون تجميل الحقائق وهذا ما يريده كل شخص."

تأكد أنك تفعلها بالطريقة الصحيحة

على صعيدٍ أخر، قال وليد عبد الرحمن ،مؤسس شركة ممم، يأتي بعض رواد الأعمال إلى هذه الفعاليات كي يتأكدوا أنهم يمشون في الطريق الصحيح وأنهم يسألون أنفسهم الأسئلة الصحيحة. فربما أنت تحتاج التصديق على عروضك أو تعرض ما لديك من وقت إلى أخر فميكس أند منتور يعطيك المساحة الكافية حتى تفعل هذا، وهذا ما استفاده هو من ميكس أند منتور.

كانت أول فعالية لميكس أند منتور عام ٢٠١٣ بعدة بلاد مختلفة، هذه السنة بدأت دورة ميكس أند منتور في القاهرة وإذ ربما تكون ببيروت في المرة القادمة أو عمّان أو دبي فلا تفقد فرصتك في أن تكون أحد حاضري الحدث بالمرة القادمة.

 

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك