أنت هنا

لماذا أدى فشل الة فاكس إلى إنشاء "جوجل"؟

منذ 2 years 6 شهر
 

لقد عثرتُ على هذه القصة ويحكي فيها سيرجي برين، أحد مؤسسي موقع "جوجل"،عن بداية مشوار المهني كخريج من جامعة ستانفورد وكيف فشل الة الفاكس انقذته من ارتكاب ما يمكن أن يكون أكبر خطأ في حياته، وهي احتمالية عيش حياة عادية.

هذه القصة قصة ملهمة جداً وتذكرني برواد أعمال عرب ومصريين كثر ذو إرادة. رواد الأعمال الذين مسوا حياة الملايين. البعض يفكر مثلما قص برين في الفيديو عن قصته أن " التحدي هو محاولة حل مشكلة  كبيرة وأن هذا يتعلق باحتمالية نجاحك في حلها." وقد أعتقد حينها أن خدمة توصيل البيتزا عن طريق الفاكس أسهل بكثير من وضع معلومات عن العالم عبر الانترنت."

ولكن في الحقيقة الموضوع ليس بهذه الصعوبة ، فالجانب الجيد عندما تركض وراء أهداف طموحة ولا تحققها أنها من الممكن أن تصبح مثمرة ومؤثرة بطريقتها الخاصة. وفي أفضل الأحوال يمكنك الفوز بمخاطبة حاجة ملايين من الناس وفي الوقت ذاته بناء شركتك التي تحلم بها.

أما اسوأها فأنك ستفوز بتطوير ذاتك وتحقيق شغفك واكتشاف معنى جديد لحياتك.  ومن يدري فيمكن أن ينتهى بك الأمر وتكون مصدر الهام  للملايين مثلما فعل برين وأقدم على بدء جوجل. فأبدأ رحلتك لالهام الناس باتباع شغفك في الحياة اليوم.

 

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك